إقالة ريبروف تأخرت لهذا السبب

الجمعة ٢٠ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١٢:٠٧ صباحاً
إقالة ريبروف تأخرت لهذا السبب

أكد الناقدان الرياضيان فهد بارباع وغرم العمري، أن إقالة المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف من تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تأخرت كثيرًا، مُشيدين في الوقت ذاته بالمدرب التونسي فتحي الجبال.

وقال الإعلامي وليد الفراج مقدم برنامج “أكشن يا دوري”: “النادي الأهلي يقيل جهازه الفني بتسوية تتجاوز الخمسة ملايين ريال وتكليف فتحي الجبال لدور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2018”.

وتابع الفراج تصريحاته قائلًا: “المدرب فتحي الجبال سيدير الجهاز الفني للنادي الأهلي خلال دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا وسيكون الجهاز الفني الجديد متواجدا لاستلام الفريق بعدها”.

ومن جانبه، علق فهد بارباع على إلغاء الراقي لتعاقده مع المدرب الأوكراني، قائلًا: “إقالة ريبروف من الأهلي متأخرة وكانت واجبة منذ الجولة الرابعة من الدوري السعودي”.

وتحدث بارباع عن السبب وراء تأخر إقالة ريبروف وقال: “من غير المعقول أن يكون الشرط الجزائي سببًا يمنع النادي الأهلي من إقالة ريبروف الذي كان سيء فنيًا مما تسبب بخسارة الدوري والخروج من الكأس”.

وفي السياق ذاته، اقل غرم العمري: إقالة ريبروف من الأهلي متأخرة والإدارة السابقة كانت مقتنعة بذلك لكن الشرط الجزائي منعهم من الإقالة .. اختيار فتحي الجبال يعتبر إضافة للأهلي.. وهو مدرب مميز ويعرف فريق السد جيدًا”.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة ماجد النفيعي، قد أعلن عن إلغاء عقد الأوكراني سيرجي ريبروف، وتعيين المدير الفني التونسي فتحي الجبال كمدير فني للفريق الأول لكرة القدم بالراقي في مواجهتي الذهاب والإياب من دور الـ16 في دوري أبطال آسيا 2018.