اتحادي لرؤساء الأندية: امنعوا طلب المساعدة من آل الشيخ

الأحد ٢٢ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١:١٩ مساءً
اتحادي لرؤساء الأندية: امنعوا طلب المساعدة من آل الشيخ

وجَّه مدير المركز الإعلامي السابق لنادي الاتحاد، جمال عارف، رسالة إلى رؤساء الأندية الجُدد عبر حسابه الخاص على وموقع التدوينات القصيرة “تويتر”.

وكتب الناقد الرياضي عبر حسابه الخاص على “تويتر”: “تغريدات بعض رؤساء الأندية الجديدة عن قدرتهم وملاءتهم المالية في التعاقد مع أي لاعب لا تكون من أجل التسويق”.

وتابع جمال عارف تغريدته قائلاً: “أتمنى أن لا نسمع من الذين غردوا أنهم بحاجة للدعم المادي ويمنعوا من الذهاب لمعالي رئيس الهيئة لطلب العون والمساعدة!! “.

وكان رئيس نادي النصر سعود آل سويلم قد كتب عبر حسابه على “تويتر”: “نادي النصر تضرر كثيراً من ميثاق الشرف الرياضي وقيدنا كثيراً، ونحن في إدارة العالمي نرفض هذا الميثاق، ومن اليوم نعلن انسحابنا منه”.

وأضاف: ” بكل صراحة ووضوح أقولها: نادي النصر حاول مفاوضة عدة لاعبين نجوم في الدوري السعودي، ولكن للأسف ميثاق الشرف وقف عائقاً أمامنا، بإذن الله في المستقبل القريب العاجل سنجلب من نريد في الدوري السعودي للعالمي، كاللاعب عمر السومة وهو من أبرز اهتماماتنا مستقبلاً”.

وبعد تغريدات سعود آل سويلم، قال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ: “ميثاق الشرف جاء بطلب من رؤساء الأندية ومن لا يرى في ذلك مصلحة له فهو حر التصرف والقرار.. وجوده كان لأجل تخفيض عقود اللاعبين بعد وصولها لأرقام فلكية، والحفاظ على استقرار المنتخب قبل كأس العالم… ميثاق الشرف حيوحشنا”.

واشتعل “تويتر” بعد تغريدات سعودي آل سويلم وتركي آل الشيخ سواء من قبل المسؤولين الرياضيين أو الجماهير، وكتب رئيس النادي الأهلي ماجد النفيعي: “بميثاق الشرف أو بدونه لاعبينا سيبقون في الأهلي ومن نرغب في التعاقد معه سنأخذه من أي نادي كان.. من طق باب الناس طقوا بابه”.

وكتب رئيس نادي الهلال سامي الجابر: ” ميثاق الشرف الرياضي كان طوق نجاة لبعض الأندية.. الآن أقول بعد إلغاء ميثاق الشرف.. في الهلال سيكون هدفنا أي لاعب نحن بحاجة له وسنبدأ بالجيران”.

ورد سعود آل سويلم على رئيس الهلال قائلاً: ” للأخ سامي الجابر تأكد وتيقن أنه لن يبقى لاعب واحد نرغب فيه إلا وسيرتدي شعار العالمي لمن يستحقه، وسنترك من لا نريد في المحلي، ونصيحتي لك لا تجدد عقد أقل من خمس سنوات”، ليرد الجابر عليه قائلاً: “للأخ سعود آل سويلم أنت الآن حل مشكلة الحرمان من التسجيل لفترتين وبعدها نتفاهم”.