الإطاحة بـ8 وافدين مخالفين وإنذار 11 منشأة خالفت توطين قطاع الاتصالات

الإثنين ١٦ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٧:١٢ مساءً
الإطاحة بـ8 وافدين مخالفين وإنذار 11 منشأة خالفت توطين قطاع الاتصالات

نفذ فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالرياض، بالتعاون مع قوة الضبط الميداني، حملة تفتيشية مشتركة على أحد مجمعات الاتصالات الكبرى بحي المرسلات، للتأكد من تطبيق قرار توطين قطاع الاتصالات، أسفرت عن تحرير 6 مخالفات وتوجيه 11 إنذارًا للمنشآت، وضبط 8 وافدين مخالفين لنظام الإقامة والعمل، تم تسليمهم للجهات المختصة تمهيداً لإنهاء إجراءات ترحيلهم.
وأوضح مساعد مدير عام فرع الوزارة لقطاع العمل أحمد المطوع أن المفتشين الميدانيين اكتشفوا محاولة عدد من الوافدين التحايل على أنظمة الوزارة من خلال بيع وصيانة الجوالات لبعض عملاء السوق في الشوارع الجانبية والأرصفة، نتيجة لتطبيق النظام على المحلات وتوطينها بشكل كامل حسب الأنظمة والتشريعات الوزارية مما جعلهم يلجأون للتحايل بهذه الطريقة.
وأكد أن فرع الوزارة يقوم بالتنسيق مع الجهات الأمنية للقضاء على هذه الظاهرة بحكم الاختصاص وضبط المخالفين والمتحايلين على الأنظمة حيث تتوزع الفرق التفتيشية لرصدهم ومتابعة تحركاتهم قبل وأثناء الحملة.


وبيّن المطوع أن المفتشين قد كشفوا مخبأً سرياً في أحد الأماكن لصيانة الجوالات من قبل العمالة الوافدة، بالإضافة إلى ضبط وافد يبيع الجوالات وإكسسواراتها على سيارة من نوع فان متوقفة في شارع خلفي بقرب المجمع بعد رصده من قبل المفتشين وضبطه مع الجهات الأمنية ، وقد جرى التعامل مع هذه المخالفات وتطبيق لائحة العقوبات بشأنهم .
ودعا المطوع المواطنين والمواطنات لعدم التعامل مع الوافدين المخالفين والإبلاغ عن أي مخالفات يرصدونها عن طريق تطبيق معاً للرصد عبر الأجهزة الذكية، أو من خلال الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد رقم 19911، مفيداً بأن المفتشين سوف يتعاملون مع جميع البلاغات فورياً حرصاً منهم على تطبيق النظام وضبط وتحسين بيئة العمل وتهيئة المزيد من الفرص أمام السعوديين.


من جهة أخرى نفذ المفتشون بمكتب عمل الرياض عدداً من الحملات التي استهدفت مختلف الأنشطة التجارية الأخرى شملت محلات المستلزمات النسائية والمدارس الأهلية، ومنافذ تأجير السيارات، والقطاع الصحي، للتأكد من التزام أصحاب المنشآت بقرارات الوزارة التشريعية، وأسفرت الحملات التي شملت في مجملها 260 زيارة تقتيشية، عن ضبط 29 مخالفة وإنذار 11 منشأة لمخالفتهم الأنظمة واللوائح.