الإمارات تعلن عودة التوازن لسوق النفط العام الحالي

الثلاثاء ١٠ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٨:١٥ مساءً
الإمارات تعلن عودة التوازن لسوق النفط العام الحالي

قال وزير الطاقة الإمارتي سهيل بن محمد المزروعي اليوم الثلاثاء، إن استعادة سوق النفط العالمية لتوازنها تسير على نحو أفضل من المتوقع.

وأضاف المزروعي على هامش منتدى الطاقة العالمي في نيودلهي أن استعادة التوازن تسير على خير ما يرام، وبشكل أفضل من التوقعات، ونحن متفائلون بهذا التصحيح، مؤكدًا أنها ستستعيد توازنها العام الحالي.

وذكر المزروعي، أن اجتماع لجنة المراقبة الوزارية الأسبوع القادم لن يعدل المقاييس المستخدمة في تقييم نجاح الاتفاق العالمي لتخفيضات إمدادات النفط.

وتزامنت تصريحات وزير الطاقة الإماراتي مع تحركات حثيثة ينفذها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، لضبط أسواق النفط العالمية من خلال قيادة جهود أوبك لتقليص الإنتاج بالتعاون مع المنتجين الكبار من خارج المنظمة.

وقادت المملكة جهود أوبك لخفض إنتاج النفط بالتعاون مع منتجين من خارجها على رأسهم روسيا منذ مطلع يناير 2017 وأدت جهود ولي العهد إلى تمديد اتفاق خفض الإنتاج أكثر من مرة تنتهي في ديسمبر المقبل.

وكان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف قد أعلن عن اتفاق نفطي طويل الأجل مع المملكو، قائلا إن الاتصالات بين موسكو والرياض تتطور في مختلف المجالات بما في ذلك التعاون في سوق الطاقة.

وأوضح بيسكوف، أن الاتصالات بين موسكو والرياض تتم على مستويات مختلفة، من المستوى الرفيع والخبراء إلى أعلى المستويات، وخلال هذه الاتصالات يتم بحث التعاون في مجالات متعددة منها أسواق الطاقة.