التعليم تواجه غياب الطلاب بـ8 إجراءات صارمة قبل الاختبارات

الثلاثاء ١٧ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٩:٤٦ صباحاً
التعليم تواجه غياب الطلاب بـ8 إجراءات صارمة قبل الاختبارات

وجّهت وزارة التعليم في تعميم أرسلته لجميع إداراتها بتطبيق إجراءات صارمة؛ لمواجهة غياب طلاب المدارس في الأسبوع الذي يسبق الاختبارات الفصلية، مشددة على تنفيذ تلك الإجراءات على جميع المراحل الدراسية.

وتضمنت الإجراءات وفق التعميم الذي أصدره نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصي، استمرار الدوام المدرسي وفق التوقيت الزمني المعتاد سواء في الدخول أو الخروج، واستمرار المعلمين في تنفيذ الدروس بشكل فاعل ومتابعته من قِبل المشرفين التربويين.

وحثّت وزارة التعليم وفقا للتعميم على التأكيد على أولياء الأمور باستمرار حضور أبنائهم وبناتهم في كل أيام الدراسة، واستمرار توثيق بيانات الحضور والغياب في برنامج “نور”، وتنفيذ اختبارات شفهية وتحريرية وعملية في كل المقررات خلال الأيام الأخيرة من الأسبوع الـ 15، بالإضافة لتضمين ساعة على الأقل لممارسة النشاط الحر تحت إشراف المعلمين.

وأكدت الوزارة أهمية رصد نتائج الطلاب في المرحلة الابتدائية بنظام “نور” وإغلاق الفترة الرابعة من فترات التقويم المستمر، وعدم تسليم الطلاب النتيجة إلا بنهاية الأسبوع الـ16، منوهة لضرورة تكثيف الزيارات الميدانية لجميع المدارس بمختلف المراحل لمتابعة جودة التنفيذ.