السير فتحي الجبال .. قاد الفتح إلى القمة وكسر احتكار الكبار

الخميس ١٩ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٩:٤٥ مساءً
السير فتحي الجبال .. قاد الفتح إلى القمة وكسر احتكار الكبار

أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة ماجد النفيعي، إلغاء عقد الأوكراني سيرجي ريبروف، وتعيين المدير الفني التونسي فتحي الجبال كمدير فني للفريق الأول لكرة القدم بالراقي في مواجهتي الذهاب والإياب من دور الـ16 في دوري أبطال آسيا 2018.

ويُعد فتحي الجبال أحد أبرز المدربين التونسيين خلال السنوات الماضية، وله مسيرة تدريبية مميزة في الملاعب السعودية، حيث إنه اتجه إلى التدريب بالمملكة منذ عام 1999، وعمل كمساعد لمواطنه بلحسن مالوش مع فريق سدوس.

وقاد فتحي الجبال فريق النجمة بعد 3 سنوات، قبل أن يُدرب نادي الحزم عام 2003، وكان له عدد من التجارب التدريبية في أندية سدوس، الشعلة، هجر ونجران، قبل أن يتولى تدريب الفتح عام 2008.

وكان تدريب الفتح بمثابة الفأل الحسن على فتحي الجبال حيث قاده إلى التأهل لمنافسات الدوري السعودي للمحترفين، واستمر معه لمدة 5 مواسم متتالية؛ ليحصل على لقب السير فتحي الجبال تيمنًا بالسير أليكس فيرجسون المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، والذي قاده لسنوات طويلة.

وحقق السير فتحي الجبال لقب الدوري السعودي للمحترفين مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح للمرة الأولى في تاريخه عام 2012، ليكسر هيمنة الفرق الكبرى على اللقب المحلي، حيث احتكرته أندية الهلال، الاتحاد، النصر، الشباب، الأهلي والاتفاق لسنوات عديدة، قبل أن يحصل عليه النموذجي.

ورحل فتحي الجبال عن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح قبل أن يعود إلى تدريبه مُجددًا في عام 2016، ويُقدم النموذجي أداءً مميزًا ونتائج جيدة تحت قيادته، وكان مُنافسًا قويًا في الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، وأنهى المسابقة المحلية في المركز الرابع بـ36 نقطة.