السينما السعودية .. جملة جديدة تنضم لقاموس المواطن

الخميس ١٩ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١٢:٢٧ صباحاً
السينما السعودية .. جملة جديدة تنضم لقاموس المواطن

افتتح وزير الثقافة والإعلام، الدكتور عواد العواد، حفل افتتاح السينما الأولى في المملكة بمركز الملك عبدالله المالي بالرياض.

واستقبل مغردون على “تويتر” حفل الافتتاح بتدشين وسمٍ بعنوان “السينما السعودية”، حمل عبارات إشادة وترحيب بالقرار الذي طال انتظاره.

وأكد نوف أن “الفرحة لا تسعني وأنتظر المزيد والمزيد من الترفيه؛ ليجد المواطن كل ما يريده في بلده بدلًا من السفر للخارج بهدف الترفيه”.

أما رائد فاكتفى بجملة: “لقد هرمنا من أجل هذه اللحظة”.

ومن جانبها، غردت أفراح بقولها: “حقًّا لحظة تاريخية.. بل مفرحة لي ولكل السعوديين.. هناك كلمة جديدة دخلت القاموس وهي السينما”.

وعلق ابن الهلالي بقوله: “كفووو إلى الأمام يا بلدي”.

وافتتح وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة هيئة الإعلام المرئي والمسموع، عواد العواد، مساء أمس الأربعاء، أول دار سينمائية رسمية.

وشهد التدشين رئيس شركة AMC الأميركية المشغلة للدار، وحضور وكيل هيئة الرياضة الأمير ريما بنت بندر، بالإضافة إلى عدد من الدبلوماسيين والمسؤولين.

وقال المشرف على قطاع السينما في الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بدر الزهراني: تمت دعوة المختصين والمهتمين بالشأن السينمائي لحضور العروض التجريبية الأولى التي تبدأ اليوم، بهدف التمهيد لافتتاحها بعد أسبوع للجمهور العام.

وأشار الزهراني إلى أن هيئة الإعلام المرئي والمسموع تعمل مع الجهات ذات العلاقة لتقديم تجربة هوليودية فريدة من نوعها في أجواء ممتعة وشيقة للأفراد والعائلة السعودية، بخياراتٍ عديدة، ابتداء من بيع التذاكر الذي سيكون إلكترونيًّا، إضافة إلى نقاط البيع الأخرى التي سيتم التنويه عنها مبكرًا.