العالم كله شاهد أعظم رويال رامبل في التاريخ بالمملكة

السبت ٢٨ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٢:٣٥ مساءً
العالم كله شاهد أعظم رويال رامبل في التاريخ بالمملكة

أبرزت وسائل الإعلام الدولية أحداث أعظم رويال رامبل في المملكة، والتي جرت مساء أمس الجمعة، في إستاد الملك عبدالله الدولي في جدة، حيث قال موقع ياهو العالمي: إن العالم تجمع واتجه بأنظاره إلى المملكة أثناء العرض الضخم.

وأشار الموقع العالمي، إلى أن حدث الأمس في مدينة جدة على سواحل البحر الأحمر، اجتذب أنظار العالم، حتى وإن كان من غير المتابعين لمنافسات WWE، مؤكداً أن استضافة المملكة لمثل هذه الأحداث الترفيهية الضخمة سيجذب أنظار القاصي قبل الداني.

ولفت الموقع العالمي إلى أنه في عام 2017 تجاوزت إيرادات الشركة 800 مليون دولار، وهو أعلى رقم في تاريخها، وعلى مدار العام شهدت عائدات WWE زيادة بنسبة 10٪، كما استمرت الشركة أيضاً في إطلاق العنان لساحة الإعلام الرقمي، حيث ظلت WWE على يوتيوب القناة الرياضية الأكثر مشاهدة على النظام الأساسي.

وبيَّن الموقع العالمي أن إصلاحات المملكة في الوقت الحالي، والتي يقودها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لا تستهدف فقط التجارة والاقتصاد، ولكنها في الأصل ذات صبغة اجتماعية، وهو ما يتضح من خلال منح النساء المزيد من الفرص على مستوى قيادة السيارات أو زيادة المشاركة الاجتماعية في سوق العمل أو السماح لهن بمشاهدة مباريات كرة القدم.

ورد نجم WWE الأشهر على الإطلاق بأول ليفيسك، والذي يُعرف عالمياً بـ”تريبيل إتش”، على منتقدي إقامة عرض الرويال رامبل الأعظم في المملكة بدون مشاركة نسائية.

وقال تريبيل إتش خلال حديثه لصحيفة الإندبندنت البريطانية: “يجب أن يفهم الجميع أن لكل شعب ثقافته المختلفة، وكونك لا توافق على جانب معين منها، فهذا لا يعني قطع الروابط بتلك الثقافات”.

وبشأن غياب السيدات عن الرويال رامبل الأعظم في المملكة، قال تريبيل إتش: “لا يمكنك أن تُملي على بلد أو دين كيفية التعامل مع الأشياء، WWE دومًا في طليعة تطور حقوق المرأة في العالم، وما لا يمكنك فعله هو أن تؤثر في الأمور وأنت بعيد عنها”.

وأضاف: “لقد أجرينا مناقشات حول غياب السيدات عن منافسات الرويال رامبل، ونأمل أن تشارك في الجولات المقبلة”، مشيراً إلى أن “المملكة في طريق الحداثة والتطوير، ونحن متحمسون لأن تكون WWE في طليعة هذا التغيير”.