الكشف عن هوية البريطانيين الأربعة المتوفين في حادث المعتمرين

الإثنين ٢٣ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١٢:٣١ مساءً
الكشف عن هوية البريطانيين الأربعة المتوفين في حادث المعتمرين

كشفت هيئة الإذاعة البريطانية عن هوية بعض الأشخاص الذين كانوا ضمن الحادثة التي وقعت، السبت الماضي، بعد تصادم الحافلة التي كانوا يستقلونها بعد أدائهم للعمرة وأثناء عودتهم من مكة إلى المدينة.
وأشارت الإذاعة البريطانية إلى أن الأربعة البريطانيين الذين كانوا ضمن الحادثة، من بينهم سيدة مُسنة هي أم لستة أبناء وجدة لـ13 حفيداً.
ووفقاً لما ورد في BBC، فإن الثلاثة الباقيين من إجمال 4 بريطانيين لقوا مصرعهم، هم: رجل مسن من مدينة بريستون وامرأة مسنة وابنها من مدينة بلاكبيرن.
وقالت الإذاعة البريطانية: إن السيدة كانت تسافر مع أختها الصغرى التي نجت من الحادث وتعرضت فقط لبعض الإصابات، بينما قيل إن طفلاً صغيراً قد أُصيب.
أخبرت عائلتها المذيع: “سيفتقدها جميع العائلة والأصدقاء، نود أن نشكر المجتمع كله على تعازيه والدعم في هذا الوقت العصيب”.
ومن جانبها كشفت إدارة مرور جدة ملابسات مصرع 4 معتمرين بريطانيين في حادث مروري مروّع على طريق صعبر القديم بمحافظة رابغ، لافتةً إلى أنها فتحت تحقيقاً موسعاً في الحادث.
وأوضحت إدارة مرور جدة، في بيان، أن الحادث نجم عن اصطدام 3 مركبات إحداها ناقلة مواد بترولية، والأخرى حافلة تضم 17 معتمراً بريطانياً، والثالثة مركبة صغيرة من نوع هونداي.
وأضافت أن التحقيقات الأولية كشفت أن الحادث وقع بعدما حاول سائق السيارة الصغيرة وهو سوداني الجنسية تجاوز الناقلة ليصطدم بمقدمة الحافلة القادمة بالاتجاه المعاكس من الطريق؛ ما تسبب في انحرافها واصطدامها بالناقلة البترولية واشتعالها.
وأشارت مرور جدة إلى أن الحادث نتج عنه تفحم سائق الناقلة البترولية وهو باكستاني الجنسية، ووفاة 4 معتمرين من الجنسية البريطانية، إلى جانب إصابة 13 آخرين من ركاب الحافلة بينهم سائقها الباكستاني، مبيناً أنه تم إيقاف سائقي الحافلة والمركبة الصغيرة رهن التحقيق حول الحادث.