النمر الأسود Black Panther على موعد مع السينما السعودية

الخميس ٥ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١٠:٣٧ مساءً
النمر الأسود Black Panther على موعد مع السينما السعودية

من المقرر أن يكون فيلم  Black Panther أول الأفلام الأجنبية التي سيتم عرضها في دور السينما السعودية بعد الترخيص لها.

والمعروف أن فيلم Black Panther أو النمر الأسود هو فيلم أميركي تم إنتاجه في سنة 2018 من مارفل كومكس ومن توزيع ديزني وإخراج راين كوغلر.

يقوم شادويك بوسمان بدور تي تشالا  بدور  النمر الأسود فيما يقوم مايكل بكاري جوردان بدور إيريك كلمونغر ولوبيتا نيونقو بدور ناكيا وداناي غورورا بدور أوكوي ومارتن فريمان بدور إيفيريت روس.
وعن الأدوار الأخرى في فيلم Black Panther أو النمر الأسود يقوم دانييل كالويا بدور وكابي وليتيتيا رايت بدور شوري ووينستون دوك بدور مباكو وأنجيلا باسيت بدور راموندا وفورست ويتكر بدور زوري وأندي سركيس بدور أوليسيس كلاو.

فيلم Black Panther أو النمر الأسود هو من أفلام الأكشن ضمن سلسلة  عالم مارفل السينمائي حيث يحتل الترتيب رقم 18 وهت مأخوذ عن قصة النمر الأسود  وهو شخصية بطل خارق خيالية يظهر في القصص المصورة التي تنشرها مارفل كومكس.

تم صنع شخصية   Black Panther أو النمر الأسود بواسطة كل من الكاتب ستان لي وجاك كيربي، وظهر للمرة الأولى في فنتاستك فور 52 (يوليو 1966)  وهو أول بطل خارق من العرق الأسود في القصص المصورة السائدة في الولايات المتحدة.

ظهر Black Panther أو النمر الأسود قبل عدة أبطال خارقين سود مثل الفانوس الأخضر (الذي ظهر سنة 1971) وهو ملك وحامي بلدة أفريقية تسمى “واكاندا”، أدى الممثل تشادويك بوسمان دور الشخصية في فيلم كابتن أمريكا: الحرب الأهلية. وضعته مجلة ويزارد في المركز 79 ضمن قائمة أفضل شخصيات القصص المصورة.

النمر الأسود Black Panther على موعد مع السينما السعودية

وكان صندوق الاستثمارات العامة أعلن، اليوم، أن شركة الترفيه للتطوير والاستثمار المملوكة بالكامل للصندوق وقعت اتفاقية مع شركة إيه إم سي (AMC)، التي تعد أكبر مقدّم ومالك لخدمات دور السينما في العالم، لإدارة دور السينما التابعة لها في المملكة.

وتخطط شركة الترفيه للتطوير والاستثمار مع إيه إم سي لإنشاء ما يقارب ثلاثين إلى أربعين دار سينما في 15 مدينة داخل المملكة خلال السنوات الخمس المقبلة، إضافة إلى افتتاح من 50 إلى 100 دار سينما في 25 مدينة تقريبًا داخل المملكة بحلول 2030م.

وكانت وزارة الثقافة والإعلام أعلنت أنها منحت ترخصيها لتشغيل أول دار سينما لشركة الترفيه للتطوير والاستثمار بالشراكة مع (إيه إم سي)؛ وذلك لتشغيل دور سينما في المملكة.

وتعد تنمية قطاع الترفيه في المملكة أحد الأهداف الرئيسية لرؤية 2030، إذ من المتوقع أن ينمو قطاع السينما ليصل حجمه إلى حوالي مليار دولار خلال السنوات القليلة القادمة.

يذكر أن شركة الترفيه للتطوير والاستثمار أسست بداية العام الحالي من قبل صندوق الاستثمارات العامة لأداء دور استثماري فعال في مختلف مجالات قطاع الترفيه، إضافة إلى جذب شراكات استراتيجية لبناء منظومة العمل في القطاع بالمملكة.