بالصور الأسبوع الحي .. نشاط وانضباط والتزام قبيل الاختبارات

الإثنين ٣٠ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١٠:٥٩ صباحاً
بالصور الأسبوع الحي .. نشاط وانضباط والتزام قبيل الاختبارات

شهدت معظم المدارس بمختلف المناطق، حالة من الانضباط والالتزام والحضور من قبل الطلاب، خلال الأسبوع الحي، والذي يسبق الاختبارات بأيام قليلة.

ودشن مغردون وسم ” الأسبوع الحي “، وانهالت التغريدات عبر الوسم من إدارات التعليم والطلاب وأولياء الأمور، تؤكد مدى الالتزام والجدية والانضباط التعليمي.

وعلقت إدارة تعليم الرياض بتغريدة وثقت من خلالها بمجموعة من الصور الحضور والالتزام الطلابي خلال فترة الأسبوع الحي.

وعلق مدير عام تعليم الرياض الأستاذ حمد الوهيبي بقوله: “إن الأسبوع النشط “الحيّ” يدعم تحصيل الطلاب والتأكد من تحقيقهم للأهداف التعليمية في كل مادة دراسية، وزيادة فرص التعلم لتحسين مستوى تحصيلهم الدراسي، وتجويد المخرجات”.

يذكر أن وزارة التعليم شددت على الطلاب وأولياء أمورهم على أهمية الحضور والانضباط في الأسبوع النشط “الأسبوع الحي”، الذي بدأ أمس الأحد، مؤكدة أنه من أهم الأسابيع في الفصل الدراسي حيث إنه يسبق الاختبارات النهائية؛ وفيه فرص ذهبية لتجاوز ما أخفق فيه الطلاب.

ووصف المتحدث الرسمي في وزارة التعليم مبارك العصيمي الأسبوع الأخير في الفصل الدراسي بأنه أكثر الأسابيع الدراسية نشاطًا، فلا يمكن أن نصفه إلا بأسبوع النشاط، أسبوع الأعمال الإضافية.

وبيَّن من خلال مشاركته في وسم “الأسبوع الحي” بأن المعلمين والمعلمات يقومون بجهود إضافية غير استكمال المنهج هناك إعداد الاختبارات التحريرية واستكمال التقييم المستمر، ومعالجة جوانب الضعف لدى الطلاب الذين لديهم مشكلات وصعوبات.

وأضاف: فهو حقيقة أكثر الأسابيع نشاطًا وعملاً، فهو محصلتهم وجهدهم وثمرة عطائهم خلال عام دراسي كامل.

وأكد العصيمي أن الأسابيع الدراسية كلها تتماثل في الأهمية فلا يوجد هناك أسبوع ليس له أهمية والعام الدراسي بأسابيعه مرتب ومنظم بشكل دقيق جدًا يتوافق مع أداء المهمة التعليمية، فلا نستطيع القول إن هناك أسابيع زائدة عن الخطة والعام الدراسي، معتبرًا أن دور المعلم في هذه الأسابيع من أدق المهام فساعاته مرتبة ومنظمة يضبطها الجرس.