بالصور.. الجبير يتفق مع نظيره القبرصي على افتتاح سفارات في البلدين

الأحد ٢٩ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١٠:٥٦ مساءً
بالصور.. الجبير يتفق مع نظيره القبرصي على افتتاح سفارات في البلدين

استقبل وزير الخارجية، عادل بن أحمد الجبير، في مكتبه بديوان الوزارة، اليوم الأحد، وزير خارجية جمهورية قبرص نيكوس خريستودوليديس.

وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الثنائية المتميزة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية قبرص وسبل تعزيزها في المجالات كافة بما يخدم تطلعات البلدين الصديقين.

وفي تصريح عقب اللقاء رحب وزير الخارجية عادل الجبير بنظيره القبرصي في زيارته الأولى للمملكة كوزير خارجية.

وأكد الجبير أن المملكة تقدر مواقف جمهورية قبرص فيما يتعلق بالقضايا العربية وقضايا المنطقة، سواء في لبنان أو سوريا، أو تدخلات إيران في شؤون دول المنطقة، إضافة إلى دعم قبرص للحكومة الشرعية في اليمن، ودعمها لمصر منذ بداية الأزمة حتى تجاوزتها.

وأضاف الوزير الجبير: “نحن نقدر موقف قبرص البناء في الاتحاد الأوروبي، وجهودها في السعي لتحسين التواصل بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون وبالذات المملكة العربية السعودية”.

ومن جانبه، قال وزير خارجية جمهورية قبرص: “تجمعنا بالمملكة علاقات متميزة ونتطلع لتطويرها حيث ستفتتح جمهورية قبرص سفارتها في المملكة قريبًا، كما ستفتتح المملكة العربية السعودية كذلك سفارة في بلادنا”.


وحضر الاستقبال، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية والاقتصادية الدكتور عادل بن سراج مرداد، ووكيل وزارة الخارجية لشؤون الدبلوماسية العامة السفير سعود كاتب، ومدير عام الإدارة العامة للدول الأوروبية السفير معن الحافظ.