بالصور.. تعرف على الأسلحة التي استخدمتها أميركا وحلفاؤها في قصف بشار

السبت ١٤ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٢:١٣ مساءً
بالصور.. تعرف على الأسلحة التي استخدمتها أميركا وحلفاؤها في قصف بشار

أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، فجر اليوم السبت، عن شن بلاده إلى جانب كل من بريطانيا وفرنسا لضربات استهدفت مواقع ومنشآت كيماوية في سوريا؛ وذلك بعد تقارير عن هجوم كيماوي استهدف منطقة دوما في الغوطة الشرقية لدمشق، الأسبوع الماضي.

وفيما يلي نستعرض قائمة بالمعدات والأسلحة التي استخدمتها الدول الثلاث في تنفيذ هذه الضربة ضد منشآت عسكرية سورية:

– قاذفات القنابل الأميركية B1، في الوقت الذي لم تكشف فيه وزارة الدفاع الأميركية عن نوع الأسلحة التي حملتها هذه الطائرات في ضربة سوريا، إلا أن مسؤولاً كشف لـCNN في وقت سابق أنها كانت تحمل صواريخ كروز ورؤوساً حربية بقوة 1000 باوند.

– بارجات أميركية، حيث قال مصدر بوزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”: إن بارجة واحدة على الأقل في البحر الأحمر شاركت في الضربات على سوريا.

– مقاتلات تورنيدو البريطانية، المسلحة بصواريخ كروز “ستورم شادو” وفقاً لوزارة الدفاع البريطانية، ويعتقد أنها على الأغلب انطلقت من قاعدة اكروتيري لسلاح الجو الملكي البريطاني في جزيرة قبرص.

– مقاتلات رافال الفرنسية، حيث نشرت الرئاسة الفرنسية مقطع فيديو يُظهر استعدادها لتنفيذ الضربة بسوريا، وكما مقاتلات تورنيدو البريطانية، تحمل مقاتلات رافال صواريخ كروز “ستورم شادو” القادرة على التحليق لمسافة تتجاوز 250 ميلاً (نحو 400 كيلومتر).