بالصور.. عروض مثيرة حية بحضور خالد العباد في مدينة التدريب بالحرس الملكي

السبت ٧ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١٢:٢٢ صباحاً
بالصور.. عروض مثيرة حية بحضور خالد العباد في مدينة التدريب بالحرس الملكي

استقبل رئيس الحرس الملكي الفريق الأول الركن سهيل بن صقر المطيري، رئيس المراسم الملكية خالد بن صالح العباد، يوم أمس الأول الخميس في مدينة تدريب الحرس الملكي بالثمامة، وذلك بمناسبة العرض السنوي للدورات المنعقدة في معهد الحرس الملكي للأمن والحماية بالثمامة، وتخريج عدد من دورات الفرد الأساسي.

وبدأت الزيارة بمشاهدة عدد من العروض الحية في جناح الرماية بالمعهد والتي اشتملت على رماية القناصة والرماية التكتيكية ومهارات صد الهجوم والرماية من العربات والدرجات النارية. ورماية الطيران الامني بالحرس الملكي على الاهداف الثابتة والمتحركة، وبعد ذلك شاهد الجميع عرضًا حيًا لدورات مهارات واساليب الاقتحام.

واشتملت هذه العروض علي مهارات التعامل مع الارهابيين في المباني والمدن وتخليص الرهائن والنزول من الطائرات العامودية واستخدام القناصة في السيطرة عل الهجوم المباغت.

وقد أعد حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى قائد معهد الحرس الملكي للأمن والحماية اللواء محمد بن فهد الهديان، كلمة رحب فيها بالحضور وثمّن مشاركتهم نجاحات المعهد، مبينًا أهمية التدريب ومواصلة التطوير.

وأشاد بما وصل اليه معهد الحرس الملكي من تطور وتميز واحترافيه على جميع الأصعدة العلمية والتدريبية حتى أصبح خريجو المعهد يشار لهم بالاحترافية والتميز في جميع المحافل والمهمات الموكلة لهم.

وأوضح أن هذا التميز جاء بفضل الله ثم بفضل دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ومتابعة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والإشراف المباشر من رئيس الحرس الملكي، سائلًا الله ان يحفظ لبلاد الحرمين عزها واستقراره.

بعد ذلك شاهد الجميع عرضًا حيًا لدورة القيادة التخلصيه والتي عقدت لسائقي المراسم الملكية وعرضًا لفرضيات أمن وحماية الشخصيات الهامة وصد الهجوم، أعقبه استعراض رمزي للمعدات والآليات بالحرس الملكي وعرض للطيران الأمني بالحرس الملكي.

وفي ختام الحفل، قدمت الشهادات والهدايا التذكارية والتقطت الصور بهذه المناسبة.

وحضر الحفل عدد من المسؤولين من مدنيين وعسكرين وكبار ضابط الحرس الملكي .وعدد من منسوبي المراسم الملكية.