بالصور والفيديو.. استعدادات على قدم وساق لوضع حجر أساس مشروع القدية

الأربعاء ١٨ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٧:٤٠ صباحاً
بالصور والفيديو.. استعدادات على قدم وساق لوضع حجر أساس مشروع القدية

استعدادات متواصلة لوضع حجر أساس مشروع القدية الترفيهي في العاصمة الرياض، والمتوقع افتتاحه في عام 2022.

وتستمر أعمال التجهيز للمشروع على قدم وساق، لينطلق ويكون علامة فارقة في الترفيه عالميًّا ومن أكبر المشاريع العالمية الجاذبة للزوار والاستثمارات.

وكان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، قد أعلن في إبريل 2017، عن إطلاق مشروع أكبر مدينة ثقافية ورياضية وترفيهية نوعية في المملكة في منطقة القدية.

ويمثل المشروع دعمًا قويًّا وحافزًا مهمًّا لجذب الزائرين بوصفه عاصمة المغامرات المستقبلية.

ووعد ولي العهد حينها أن تصبح هذه المدينة معلمًا حضاريًّا بارزًا ومركزًا مهمًّا لتلبية رغبات واحتياجات جيل المستقبل الترفيهية والثقافية والاجتماعية في المملكة.

ومشروع القدية يقع على بُعد 40 كيلو مترًا من وسط الرياض، ويشكل نموذجًا جديدًا لتنمية الأراضي الصحراوية الشاسعة حول المدن السعودية كما يعد إحدى المبادرات الاستثمارية التي تدعم رؤية 2030 الهادفة إلى تنويع مصادر الدخل الوطني.

وتمتد المنطقة التي تجري تهيئتها على 334 كيلو مترًا مربعًا غرب الرياض، وتضم جباًلا وأودية وإطلالة على الصحراء، وتعد قريبة من الطريق السريع، وتبعد عشرة كيلومترات فقط عن آخر محطات المترو.


ويضم مشروع القدية 4 مجموعات رئيسة، هي: الترفيه ورياضة السيارات والرياضة والإسكان والضيافة، حيث يوفر المشروع بيئات مثالية ومتنوعة تشمل مغامرات مائية ومغامرات في الهواء الطلق وتجربة برية ممتعة، إضافة إلى رياضة السيارات لمحبي رياضة سيارات الأوتودروم والسرعة بإقامة فعاليات ممتعة للسيارات طوال العام.