بالفيديو.. روبوتات تصنع الأثاث بسرعة فائقة

الخميس ١٩ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٩:٤٦ مساءً
بالفيديو.. روبوتات تصنع الأثاث بسرعة فائقة

تخطط شركة إيكيا للاعتماد في جزء كبير من إنتاجها لمختلف قطع الأثاث، على الروبوتات التي تقوم بمهمة تجميع أجزاء الأثاث بسرعة فائقة وبدقة عالية، حيث تمت برمجة الروبوتات للعمل على تجميع أجزاء الأثاث وخاصة الكراسي الخشبية، إذ لا تستغرق عملية تجميع الكرسي الواحد أكثر من 11 دقيقة.

ويسعى الباحثون الذين صمموا هذه الأذرع الآلية إلى أن تكون الروبوتات قادرة على بناء أي قطعة أثاث من خلال قراءة الدليل، أو النظر ببساطة إلى صورة له.

وتقوم الروبوتات بالتقاط صور ثلاثية الأبعاد للكرسي بواسطة كاميرات متطورة، قبل أن تبدأ بعملية سريعة لتثبيت أجزاء الكرسي في أماكنها.

وتتميز هذه الروبوتات باحتوائها على أجهزة استشعار للعثور على الثقوب الخاصة بالأوتاد والضغط عليها بالكمية المناسبة من القوة.

وفي تعليق له على دراسة نشرت في مجلة سيانس روبوتيكس، قال الدكتور كوانغ كونغ فام: “إننا نتطلع إلى دمج المزيد من الذكاء الاصطناعي في هذا الاختصاص، لجعل الروبوت أكثر استقلالية ومقدرة على تجميع قطع الأثاث بأقصى سرعة ممكنة”.

وقالت سيندي أنردسن، المديرة التنفيذية في شركة إيكيا بأن الشركة مستعدة لتبني التكنولوجيا الجديدة حال اكتمال العمل عليها، وفق ما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية.