بالفيديو.. صلاح يُدمر حصون روما ويقود ليفربول للفوز بخماسية

الأربعاء ٢٥ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١٢:٣٣ صباحاً
بالفيديو.. صلاح يُدمر حصون روما ويقود ليفربول للفوز بخماسية

أمطر نادي ليفربول الإنجليزي شباك ضيفه روما الإيطالي بخماسية مقابل هدفين، في إطار لقاءات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ودخل نادي ليفربول المباراة بقيادة مدربه الألماني يورجن كلوب وهو مصمم على تحقيق نتيجة إيجابية قبل مباراة العودة في ملعب الأولمبيكو بإيطاليا يوم الأربعاء المقبل.

واستمر ضغط ليفربول الواضح وبقوة؛ وذلك من أجل تسجيل الهدف الأول، حيث أهدر اللاعب السنغالي ساديو ماني فرصتين محققتين من أجل تسجيل الهدف الأول للريدز قبل نهاية الشوط الأول بحوالي 10 دقائق.

وتمكن النجم المصري محمد صلاح من تسجيل الهدف الأول لفريق ليفربول في الدقيقة الـ36 بعد تصويبة قوية ومخادعة للحارس البرازيلي أليسون.

واصل محمد صلاح تألقه الهجومي، حيث نجح في إضافة الهدف الثاني لليفربول بطريقة أكثر من رائعة في الدقيقة الـ45.

انتهى الشوط الأول من مباراة ليفربول وروما بتقدم الريدز بهدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني واصل ليفربول ضغطه الهجومي بقوة من أجل زيادة الغلة التهديفية، حيث تمكن ساديو ماني من تسجيل الهدف الثالث للريدز في الدقيقة الـ56 بعد تمريرة مميزة من محمد صلاح.

أراد محمد صلاح أن يسطر نفسه كنجم للمباراة فصنع الهدف الرابع لليفربول والذي سجله اللاعب روبيرتو فيرمينيو في الدقيقة الـ61.

ظهرت الحسرة على الإيطالي يوسيبو دي فرانشيسكو مدرب روما الإيطالي؛ بسبب صعوبة المهمة، حتى تمكن ليفربول من إضافة الهدف الخامس عبر اللاعب روبيرتو فيرمينيو في الدقيقة الـ69.

أصبحت النتيجة تشير إلى تقدم ليفربول بخماسية دون رد.

حاول نادي روما استغلال الفرص الهجومية والتي أتيحت له، حتى سجل الهدف الأول عبر مهاجمه البوسني إدين دزيكو في الدقيقة الـ81 بعد مجهود فردي رائع.

هبط أداء ليفربول مما أعطى الفرصة لروما للعودة في المباراة حيث نجح الأرجنتيني دييغو بيروتي في إضافة الهدف الثاني للجيالوروسي من ركلة جزاء في الدقيقة الـ85.

أصبح صلاح أول لاعب إفريقي يسجل 10 أهداف في دوري أبطال أوروبا محطمًا رقم الكاميروني صامويل إيتو نجم برشلونة الإسباني السابق والذي سجل ثمانية أهداف فقط.

ستُقام مباراة العودة بين ليفربول وروما على ملعب الأولمبيكو يوم الأربعاء المقبل في إياب نصف النهائي.