بتغريدة.. تعرف على فعاليات الهيئة العامة للثقافة أولًا بأول 

الأحد ١٥ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١٠:٥٣ مساءً
بتغريدة.. تعرف على فعاليات الهيئة العامة للثقافة أولًا بأول 

دشّنت الهيئة العامة للثقافة حساب الفعاليات الثقافية (@gca_activities) على موقع التواصل الاجتماعي تويتر؛ وذلك للإعلان عن جميع الفعاليات الثقافية وإبقاء أفراد المجتمع على معرفة مستمرة بالأنشطة المتعددة التي تقوم بها الهيئة.

وحرصت الهيئة من خلال هذه الخطوة على توفير منصة إعلامية مخصصة للحديث عن هذه الفعاليات وتفاصيلها وسهولة إمكانية الوصول لهذه الفعاليات ومشاركتها والتفاعل معها.

وفي هذا السياق، تنظم الهيئة عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة في الأسبوعين المتبقيين من شهر إبريل الجاري في مناطق مختلفة من المملكة، تأتي في مقدمة هذه الفعاليات، إقامة أيام ثقافية في المدينة المنورة يوم 19 إبريل، تتضمن العديد من الفعاليات المختلفة من بينها وقفات شعرية وأدبية، وأعمال حرفية، ومرسم للأطفال.

كما تنظم الهيئة، ندوة أدبية في النادي الأدبي بالدمام، وفعالية ثقافية بالتزامن مع اليوم العالمي للكتاب يوم 23 من الشهر الجاري.

وتستضيف الهيئة عددًا من الفرق العالمية تقدم خلالها عروضًا مختلفة ومتنوعة يوم 22 من شهر إبريل في جامعة الفيصل بالرياض، فيما سيقام خلال الأيام 25 و26 و27 من شهر إبريل العديد من العروض في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

وتنظم الهيئة كذلك حفلًا لفرقة ألمانية يوم 28 إبريل في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، ويوم 29 إبريل في الجمعية السعودية للثقافة والفنون بالدمام.

وتهدف الهيئة من خلال هذه الفعاليات الثقافية إلى توفير ألوان ثقافية متعددة ومستمرة تتناسب مع شرائح المجتمع كافة، والعمل على تنمية الثقافة والفنون، وتعزيز دورها في الأنماط الشخصية لدى الفرد.