بحد أقصى 8 سنوات…. عقوبة ضعيفة لقاتل الطالب السعودي في ولاية مينيسوتا

الخميس ١٩ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٣:٥٨ مساءً
بحد أقصى 8 سنوات…. عقوبة ضعيفة لقاتل الطالب السعودي في ولاية مينيسوتا

أدانت هيئة من المحلفين في إحدى مدن ولاية مينيسوتا التي تقع في وسط الولايات المتحدة الأميركية، في قضية قتل أحد الطلاب السعوديين الذين يدرسون في جامعة ويسكونسن ستاوت في مدينة مينابوليس، كولن أوسبورن المتهم بجريمة قتل الطالب السعودي حسين سعيد النهدي.
ووفقًا لما أوردته وكالة أنباء أسوشيتد برس الأميركية، فإن أوسبورن تمت تبرئته في التهم الأكثر خطورة، والتي كانت ستشمل عقوبات أكثر غلظة.
وينتظر كولين أوسبورن الحكم في 13 يوليو، والذي من المتوقع أن يصل إلى 8 سنوات كحد أقصى في وفاة حسين سعيد النهدي، وهو طالب كان يتخصص في إدارة الأعمال بجامعة ويسكونسن ستاوت.
وقالت هيئة المحلفين إن أوسبورن مذنب بارتكاب خطأ الأذى البدني، ولكنه لم يقصد قتل الطالب السعودي، الأمر الذي من شأنه أن يضع سقفاً للأحكام المتوقعة ضد المتهم بحد أقصى 8 سنوات.
وبحسب الشكوى المقدمة إلى الشرطة الأميركية في مينيابوليس، فإن النهدي وزملاءه قد ذهبوا إلى أحد الأماكن ثم انتهى بهم المطاف خارج محل بيتزا شهير، وشبَّ خلاف بين النهدي وزملائه من ناحية وأوسبورن من جانب آخر، لينتهي بضرب الأخير للطالب السعودي، والذي تم نقله إلى المشفى ليلفظ آخر أنفاسه في اليوم التالي.
وعملية الاعتداء على الطالب النهدي كانت أمام أحد محلات البيتزا في مدينة مينابوليس، ولكن الوفاة كانت في اليوم التالي للحادثة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • العراقي

    يا أخواني وماذا تتوقعون من الامريكان , الم يدمروا العراق و سلموه للفرس و ساعدوا في خراب سوريا حيث وقفوا متفرجين لأعمال بشار الاجرامية فهم يدعون بأنهم يمنعون الأسلحة الكيمياوية ولكن يسمحون له بقتل أخواننا بالأسلحة التقليدية ,هم يتفرجون علينا في الحقيقة في قضية الحوث في اليمن الحبيبة التي أصبحت أو عل وشك ومع الأسف ضيعة من ضياع فارس. ادعوكم يا اخواني بأن تسمعوا الى قصيدة شاعر العراق عبدالرزاق عبد الواحد وهو ينشد لاميته (صبر العراق صبور أنت يا جمل) في ألأمارات والفديو متوفر في اليوتيوب. تحياتي لشعب السعودية وقيادتها الرشيدة.