بطولة البلوت تواصل استقبال المشاركين

الأحد ١ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٨:٠٦ مساءً
بطولة البلوت تواصل استقبال المشاركين

تواصلت عملية استقبال المشاركين في بطولة المملكة للبلوت على كأس الهيئة العامة للرياضة، التي ستنطلق الأربعاء المقبل وتستمر حتى يوم الأحد الموافق 8 من الشهر ذاته، في كل من مركز “أبكس” للمؤتمرات والمعارض، والصالة الخضراء بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالعاصمة الرياض.

وبدأ يوم أمس السبت استقبال المتسابقين الذين وقع عليهم الاختيار، لتسليمهم البطاقات التعريفية الرسمية التي تخول لهم خوض غمار منافسات بطولة المملكة للبلوت، حيث شهدت عملية استقبال المتسابقين مرونة وسرعة قياسية في تسليم المتسابق بطاقته التعريفية، فيما ستستمر عملية تسليم البطاقات للمشاركين حتى نهاية يوم غدٍ بمشيئة الله.

يذكر أن عدد اللاعبين الذين سيشاركون في البطولة يبلغ 12.288 لاعبًا وقع عليهم الاختيار بنظام عشوائي إلكتروني، من أصل ما يزيد على 80 ألفًا تقدموا بطلب المشاركة والتسجيل عبر بوابة البطولة، طوال الفترة الماضية.

وكانت الهيئة العامة للرياضة كشفت عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، عن أبرز أرقام وإحصائيات بطولة البلوت المُقرر انطلاقها، يوم الأربعاء المقبل.

ويُشارك في بطولة البلوت 12.288 لاعبًا، 6.144 فريقًا، وسيتم لعب 1.384 مباراة، وستكون المسابقة من 40 جولة، وذلك وفقًا لحساب الهيئة العامة للرياضة على “تويتر”.

ويُشارك في بطولة البلوت 414 حكمًا، ووصل عدد المنظمين لـ103، وسيكون عدد اللاعبين في مركز “أبكس” 4.112 لاعبًا، فيما يبلغ عددهم في الصالة الخضراء إلى 8.192 لاعبًا.

وأشار حساب الهيئة العامة للرياضة الرسمي على “تويتر”، أن هناك 128 طاولة في مركز “أبكس”، مقابل 246 طاولة في الصالة الخضراء.

ومن المُقرر أن تكون مباريات بطولة البلوت من الثانية ظهرًا حتى الثانية عشرة مساءً، من يوم الأربعاء الموافق الرابع من إبريل حتى الثامن من الشهر ذاته.

وتصل جوائز بطولة البلوت التي ستنطلق شهر إبريل المقبل إلى أكثر من مليون ريال، بواقع نصف مليون ريال للفائز بالمركز الأول، وسينال صاحب المركز الثاني 250 ألف ريال، والمركز الثالث 150 ألف ريال، ويحصل صاحب المركز الرابع على 100 ألف ريال.

وأصدر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ قرارًا يقضي بتعيين اللاعب السابق شويش الثنيان مديرًا للبطولة.