بعد تعديلات التعليم.. تعليق الدراسة في الشمالية بسبب الطقس

السبت ٢١ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١٠:٣٩ مساءً
بعد تعديلات التعليم.. تعليق الدراسة في الشمالية بسبب الطقس

أعلن تعليم الحدود الشمالية، مساء اليوم السبت، تعليق الدراسة يوم غد الأحد في جميع مدارس منطقة الحدود الشمالية للطلاب وللهيئتين التعليمية والادارية؛ بسبب التقلبات الجوية.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعاتها لحالة الطقس ليوم غد الأحد.

وتوقعت الأرصاد وجود رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، تصل سرعتها أكثر من (55) كم/ ساعة، تؤدي إلى شبة انعدام في الرؤية الأفقية على مناطق تبوك، والجوف، والحدود الشمالية والمنطقة الشرقية مع فرصة هطول أمطار رعدية على تلك المناطق.

وأوضحت الأرصاد أن الأمطار الرعدية تشمل كذلك منطقتي الرياض والقصيم، كما تستمر فرصة هطول الأمطار الرعدية على مرتفعات نجران، وجازان، وعسير والباحة، تمتد إلى منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وفي وقت سابق، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم، مبارك العصيمي، أن قرار تعليق الدراسة يشمل الطلاب والمعلمين في بعض الحالات بحسب تقدير اللجنة المركزية المسؤولة عن قرار تعليق الدراسة.

وقال العصيمي في تصريحات إلى “المواطن“: إن التعميم واضح، يسند أمر تعليق الدراسة للجنة تنظيمية يرأسها نائب الوزير، وهي المعنية بذلك، وحسب خطورة الحالة فهناك حالات قد يتم تعليق الدوام للجميع؛ المعلمين والطلاب، وهناك حالات سيتم تعليق الدراسة للطلاب فقط ويستمر المعلمون في الدوام، والأمر حسب تقدير اللجنة.

وأضاف أن تعليق الدراسة في بعض المدارس قد يحدث دون غيرها في إدارة التعليم نفسها، كما أنه أتيح المجال لأولياء أمور الطلاب الذين يتأثرون صحيًّا بالحالة المناخية عدم إحضار أبنائهم.

وأضاف: “العمل يركز بصورة أساسية على تعزيز قيم الانضباط والجدية واستثمار الوقت، والتي يمثل فيها الزملاء المعلمون والمعلومات القدوة النموذجية لأبنائنا، نثق كثيرًا في وعي زملائنا المعلمين وإدراكهم لحجم مسؤولية ودورنا جميعًا في تعزيز قيمة الوقت وأهميته لدى أبنائنا وبناتنا”.

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت عن ترتيبات جديدة لاتخاذ قرار تعليق الدراسة في المدارس، وذلك في تعميم وجهه وزيرها الدكتور أحمد العيسى، حيث أسند قرار التعليق إلى لجنة مركزية تم استحداثها مؤخرًا، ومن صلاحياتها تعليق الدراسة جراء الظروف المناخية في مدارس ومناطق تعليمية دون أخرى، وتعليق حضور الطلاب والطالبات، وإلزام المعلمين والمعلمات وأعضاء الهيئة الإدارية بالتواجد في المدارس من أجل التحضير والاستعداد والتهيئة للأيام المقبلة.