تأهل الوحدة أسطوري.. ونادي الطائي كان يستحق الصعود

الخميس ١٩ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١٢:١١ صباحاً
تأهل الوحدة أسطوري.. ونادي الطائي كان يستحق الصعود

نال الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة إشادة واسعة، بعد تتويجه بلقب دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، وصعوده إلى الدوري السعودي للمحترفين رسميًّا، فيما أكد النُّقاد الرياضيون أن الطائي كان يستحق التأهل هو الآخر بدلًا من خوض الملحق.

وكان نادي الوحدة قد ضمن التأهل إلى الدوري السعودي للمحترفين من الجولة الماضية، فيما تلقى الطائي هزيمة مفاجئة أمام هجر في الجولة الأخيرة، ليتراجع إلى المركز الثالث في دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، ويُهدي الحزم التأهل.

وعلق الإعلامي وليد الفراج مقدم برنامج “أكشن يا دوري” على تأهل فرسان مكة قائلًا: “نادي الوحدة هو عاصمة كرة القدم السعودية، والغياب عن البطولات لـ50 سنة كان لأسباب كثيرة لكنهم تاريخ للكرة السعودية”.

وتابع: “نادي الوحدة صعد وهبط كالمصعد، لكن الأهم ألا يتكرر السيناريو السابق.. أتمنى أن يحافظوا على مدربهم للاستقرار، يا رب يفاجئنا اتحاد الكرة السعودي بقرار زيادة عدد أندية دوري المحترفين، ويتم إلغاء مباريات الملحق”.

وقال الناقد الرياضي عادل التويجري خلال تصريحاته لبرنامج “أكشن يا دوري”: “يجب أن يتفق الوحداويين مع أنفسهم ويستغلوا الدعم الكبير من معالي رئيس هيئة الرياضة ليعود نادي الوحدة إلى الواجهة”.

وأضاف: “لست ضد أي نادٍ، لكن من الأسلم أن تقام المباريات الجماهيرية في ملاعب تتسع لها واللجنة الفنية بهيئة الرياضة أعرف بذلك، كنت اليوم متعاطفًا مع الطائي؛ لأنه صائد الكبار ويملك تاريخًا كبيرًا”.

ومن جانبه، قال الناقد الرياضي سلطان اللحياني: “وفقًا لجميع الظروف التي عانى منها نادي الوحدة هذا الموسم من عدم تسجيل اللاعبين وأزمة مالية فصعودهم لدوري المحترفين يعتبر أسطوري”.

وواصل تصريحاته قائلًا: “نادي الطائي كان يستحق التأهل لدوري المحترفين وفقًا لمستواهم، لكنه انخفض في بعض فترات الموسم، وصعود الوحدة خلفه عمل إداري أعطى الطموح للاعبين وجهاز فني خبير حقق أفضل أنواع التدوير للاعبين يملكون الروح في دوري طويل بـ30 جولة”.