تابعها في حسابك.. فيسبوك يطرح أداة جديدة للتأكد من عدم اختراق بياناتك

الثلاثاء ١٠ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٥:٠٨ مساءً
تابعها في حسابك.. فيسبوك يطرح أداة جديدة للتأكد من عدم اختراق بياناتك

أطلق موقع شبكة التواصل الاجتماعي، أداة جديدة تسمح لك بالتحقق مما إذا كان قد تم حصاد بياناتك من قبل كامبريدج أناليتيكا، وذلك بدءًا من اليوم، حيث سيبدأ مستخدمو فيسبوك البالغ عددهم 2.2 مليار شخص في تلقي إشعار حول هذا الأمر.
ووفقا لما لاحظته صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن فيسبوك تحت عنوان “حماية معلوماتك” طرح أداة تحتوي على رابط يتيح لك معرفة التطبيقات التي تستخدمها والمعلومات التي شاركتها معها.
وتتيح لك الأداة المنفصلة التحقق يدويًا مما إذا كنت أنت أو أصدقاؤك قد دخلتم ضمن اختبار الشركة الأميركية، والذي اعترف فيسوك بأنه منحه السلطة للاطلاع على البيانات الشخصية للمستخدمين.
وحسب ما أعلنه موقع التواصل الاجتماعي، فإن حوالي 87 مليون مستخدم ممن قد تكون لديهم معلومات مشتركة مع كامبريدج أناليتيكا، سوف يحصلون على رسالة أكثر تفصيلاً توضح ذلك.
لا يزال الفيسبوك يعاني من أسوأ أزمة خصوصية في التاريخ، والتي شهدت استخدام الشركة التابعة لبعض المؤسسات التي تُتهم بمحاولة التأثير في الانتخابات الرئاسية الأميركية.
ويقول فيسبوك إن معظم المستخدمين المحاصرين في فضيحة كامبريدج أناليتيكا موجودون في الولايات المتحدة، حيث يوجد أكثر من مليون في كل من الفلبين وإندونيسيا والمملكة المتحدة.