تحديث جديد لـ Gmail يتحكم في مستقبلي الرسائل

الأربعاء ٢٥ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٢:٤٧ مساءً
تحديث جديد لـ Gmail يتحكم في مستقبلي الرسائل

كشف محرك البحث الأشهر عالميًا، قوقل، عن تطوير جديد للبريد الإلكتروني الخاص به “Gmail”، والذي شمل إعادة تصميم متاح لمعظم المستخدمين اعتبارًا من اليوم.
ووفقًا لما ورد على صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن التحديث الجديد ميزات جديدة مثل التدمير الذاتي والردود الذكية للرسائل، ليكون بذلك أول تحديث للبريد الإلكتروني لقوقل منذ عام 2013.
وتقول شركة قوقل إن عملية التحديث استغرقت عامين حتى يكتمل، وسيتم دعوة المستخدمين للاشتراك في التغييرات الجديدة من اليوم، ولكن يمكن أيضًا الاشتراك عن طريق الانتقال إلى “الإعدادات” وتحديد “جرّب Gmail الجديد”.
ويُتيح قوقل إمكانية الرجوع إلى النسخة الأصلية من Gmail، ويمكن للمستخدمين الانتقال إلى الإعدادات واختيار “الرجوع إلى Gmail الكلاسيكي”.
وتحتوي النسخة الجديدة على وضعية خيار “السرية” عند إرسال بريد إلكتروني، وهي خاصية تحدد الوقت المتاح للمستقبلين لفحص محتوى الرسالة، كما يمكن عبر هذه الخاصية التحكم في نشاط المستقبل سواء بمنعه من التحميل أو الطباعة أو غيرها من الأوامر.
وكجزء من إعادة التصميم، ستعمل خوارزميات قوقل على إجراء فحوصات السلامة على كل رسالة يتم تلقيها وستنبه المستخدمين بالخط العريض عند ظهور شيء يبدو أنه يمثل تهديدًا.