تحذيرات متجددة من هواتف أيفون الحديثة

الجمعة ٢٠ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٥:٢٥ مساءً
تحذيرات متجددة من هواتف أيفون الحديثة

حذر خبراء التكنولوجيا من أن هيمنة شركة أبل وهواتفها الذكية الشهيرة أيفون قد لا تدوم في الأسواق العالمية، وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى هبوط المبيعات بشكل ملحوظ خلال السنوات المقبلة.
ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن الخبراء يرون أن الأسواق قد تشعر بالذعر حال الفشل في الحصول على مورد رئيسي للمعالج الفني المستخدم في تصنيع الهواتف.
ويعتقد الخبراء المتخصصون أن الشركة الأميركية العملاقة تحصل على 20% فقط من إيراداتها المتوقعة من بيع أجهزة الهواتف الذكية أيفون، وهو ما يرجع إلى انخفاض الطلب على سلسلة الهواتف الشهيرة.
تلك التقارير التي أفادت بانخفاض المبيعات المتوقعة كان لها الدور الأكبر في مراجعة الخبراء لنظراتهم المستقبلية للشركة ومبيعاتها على مستوى الأسواق العالمية من الهواتف الذكية، مُرجحين أن تتأثر بشكل واضح خلال الفترة المقبلة.
وقال غوكول هاريهاران المحلل في جي بي مورغان، إن المبيعات المتواضعة للرقائق الميكروية في شركة تصنيع أشباه الموصلات في تايوان (TSM)، ومقرها في مدينة هسينشو، قد انخفضت إلى مستويات مبيعات أيفون.
وتقوم الشركة بتوريد رقاقة أبل A11 المستخدمة في أجهزة أيفون8 وأيفون 8 بلس وأيفون X.
وتعاني الشركة من انخفاض واضح في مبيعات أيفون منذ إصدار النسخة ذات شاشة بدون حواف، وهو الأمر الذي كشف عن توجه واضح بعدم قدرة الأسواق على استيعابها.