تحذير من موجات المطر المستمرة على مكة حتى هذا التوقيت

الأربعاء ١١ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٣:٢٤ مساءً
تحذير من موجات المطر المستمرة على مكة حتى هذا التوقيت

حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة اليوم الأربعاء على منطقة مكة المكرمة.

وأضافت هيئة الأرصاد عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر في تنبيه متقدم حدوث هبوب رياح نشطة تحد من الرؤية الأفقية وزخات من البرد.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أن الأمطار تشمل بني سعد وبني مالك وترعة وميسان والأجزاء المجاورة.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن الأمطار ستبدأ منذ ظهر اليوم وتستمر حتى العاشرة مساء.

وتوقعت الهيئة اليوم هطول المطر مع سحب رعدية  ورياح مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الرياض والشرقية وأجزاء من منطقة القصيم ومرتفعات نجران، جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة تمتد لتشمل الأجزاء الشرقية من تلك المرتفعات.

وأوضحت هيئة الأرصاد أن انخفاض درجات الحرارة على مناطق شمال وشمال شرق المملكة مستمر مصحوب برياح نشطة مثيرة للأتربة.

من جهتها دعت إدارة الدفاع المدني بالطائف المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر من المكوث والتنزه في بطون ومهابط الأودية، وعدم استخدام الهاتف الجوال لتجنب حوادث الصواعق، وضرورة اتباع تعليمات وإرشادات الدفاع المدني من خلال موقعه الإلكتروني (هنا)، أو على بوابة التوعية الوقائية، أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، للاطلاع على جميع الإرشادات، التي يجب مراعاتها في مثل هذه الحالات.

بدوره أوضح  أستاذ المناخ بجامعة القصيم والمتخصص في الطقس والفلك الدكتور عبدالله المسند أن الحالة المناخية “فيض” سوف يستمر تأثيرها اليوم على عدد من المناطق.

وأضاف المسند في تغريدة عبر حسابه الرسمي في “تويتر”: أن حالة “فيض” مستمرة اليوم ومتوقع هطول أمطار متفرقة على (أجزاء) من مناطق: مكة والباحة وعسير ونجران والرياض والشرقية والقصيم. هذا والله أعلم.
وتابع: “هناك أجواء مغبرة في الأحساء ومدى الرؤية 800م، وفي حفر الباطن نحو 800م، وفي الدمام وشرورة 1600م”.