تعرّف على أبرز محطات Ray Wilkins نجم تشيلسي بعد وفاته

الخميس ٥ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٩:٣٣ صباحاً
تعرّف على أبرز محطات Ray Wilkins نجم تشيلسي بعد وفاته

غيَّب الموت اللاعب الإنجليزي Ray Wilkins لاعب وسط نادي تشيلسي وميلان الإيطالي السابق، أمس الأربعاء، عن عمر يناهز ال61 وذلك بسبب أزمة قلبية.

وكان Ray Wilkins تعرَّض لأزمة قلبية يوم 30 مارس الماضي دخل على إثرها إلى المشفى في مدينة لندن الإنجليزية وتسببت هذه الأزمة في حدوث غيبوبة له.

وأعلن نجل اللاعب Ray Wilkins بالأمس وفاة والده وذلك عن عمر يناهز ال61 عامًا متأثرًا بالأزمة القلبية والتي تعرض لها يوم الجمعة الماضية.

ويُعد Ray Wilkins واحدًا من أبرز اللاعبين في تاريخ كرة القدم الإنجليزية ونادي تشيلسي ومانشستر يونايتد خلال فترة السبعينات والثمانينات من القرن الماضي.

وكان Ray Wilkins بدأ مسيرته الكروية مع نادي سينراب الإنجليزي قبل أن ينتقل إلى تشيلسي في عام 1973 واستمر مع النادي اللندني حتى عام 1979.

شارك Ray Wilkins للمرة الأولى مع نادي تشيلسي ضد فريق نوريتش سيتي في الدوري الإنجليزي في عام 1973 وهو يبلغ من العمر 17 عامًا.

وفي عام 1975 وبعد هبوط تشيلسي إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي رفض Ray Wilkins الرحيل عن صفوف النادي اللندني مفضلًا البقاء وحصل على شارة القيادة من القائد جون هولينز واستمر Ray Wilkins بعد ذلك قائدًا لتشيلسي حتى عام 1979.

وبعد استمرار هبوط تشيلسي قرر Ray Wilkins الرحيل إلى صفوف مانشستر يونايتد في عام 1979 مقابل 825 ألف جنيه إسترليني وكان مبلغًا عظيمًا وقتها يُدفع في الكرة الإنجليزية من أجل شراء لاعب من تشيلسي.

وتألق Ray Wilkins مع مانشستر يونايتد ثم انضم إلى نادي ميلان الإيطالي صيف عام 1984 ونجح في إنقاذ الميلان مع زملائه من الهبوط وواصل الروسونيري إلى المركز الخامس في ذلك الموسم.

ولعب Ray Wilkins قبل رحيله عن ميلان 74 مباراة في الدوري الإيطالي ورحل بعد ذلك عن الروسونيري في عام 1987 خاصة أن فرصه في اللعب انعدمت بسبب التعاقد مع الإيطالي روبيرتو دونادوني في ذلك الوقت.

سبق للاعب الراحل Ray Wilkins اللعب في صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، كوينز بارك رينجرز الأسكتلندي.