تفاصيل تدشين مشروعات بأكثر من 248 مليون ريال في جازان

الأحد ٢٢ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١١:٤١ مساءً
تفاصيل تدشين مشروعات بأكثر من 248 مليون ريال في جازان

يتفقد الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان، بعد غد الثلاثاء، محافظة صبيا ليرأس خلالها الجلسة الثانية من جلسات مجلس المنطقة، في دورة انعقاده الـ92 الثانية للعام الحالي، كما يدشن ويضع حجر الأساس لعدد من المشروعات التنموية بمحافظة صبيا والمراكز التابعة لها بقيمة إجمالية تبلغ أكثر من248,072,431  ريالًا.

وأوضح محافظ صبيا منصور بن زيد الداود أن أمير منطقة جازان سيستهل الجولة بزيارة لمقر المحافظة حيث يلتقي مشائخ وأهالي محافظة صبيا، ويبحث معهم احتياجات المحافظة من الخدمات البلدية والمشروعات التنموية الأخرى.

وبين أن المشروعات التي سيتم تدشينها ووضع حجر الأساس لها، ستشمل تدشين مشروعات تنموية بمحافظة صبيا بقيمة إجمالية تبلغ أكثر من22,141,031  ريالًا، تتضمن مشروع الكوبري الواقع بتقاطع ﻁﺭﻳﻖ ﺍﻟﻣﻠﻙ ﻋﺑﺩﺍﻟﻌﺯﻳﺯ ﻣﻊ ﻁﺭﻳﻖ ﺍﻷﻣﻳﺭ ﻧﺎﺻﺭ ﺑﻥ ﻋﺑﺩﺍﻟﻌﺯﻳﺯ، وﻋﺑﺎﺭﺓ ﻋﻠﻰ ﻭﺍﺩﻱ ﺻﺑﻳﺎ ﺗﻘﺎﻁﻊ ﻁﺭﻳﻖ ﺍﻷﻣﻳﺭ ﻧﺎﺻﺭ ﺑﻥ ﻋﺑﺩﺍﻟﻌﺯﻳﺯ ﻣﻊ ﻁﺭﻳﻖ ﺍﻟﻣﻠﻙ ﻋﺑﺩﷲ ﺑﻥ ﻋﺑﺩﺍﻟﻌﺯﻳﺯ بطول 161 مترًا وعرض 91 مترًا، ومقر المجلس البلدي بصبيا، ومشروعات سفلتة وإنارة وأرصفة بصبيا وعدد من القرى التابعة لها، إضافة لستة ملاعب رياضية بقرى صبيا.

وتشمل المشروعات التي سيتم وضع حجر الأساس لها، إنشاء حديقة عامة بقرية نخلان بمساحة 400 ألف متر مربع، وإنشاء سوق تجاري بمدينة صبيا وعدد من مشروعات السفلتة والإنارة والأرصفة ودرء أخطار السيول بالمحافظة وقراها.

وأفاد محافظ صبيا بأن أمير المنطقة سيقوم خلال الزيارة بتدشين عدد من المشروعات البلدية بمركزي العالية وقوز الجعافرة بمبلغ إجمالي5,931,400  ريال، تشمل تدشين مبنى بلدية مركز العالية، وحديقة قرية السلامة السفلى بمركز العالية، ودرء أخطار السيول وحديقة وساحة رياضية ومسلخ نموذجي بمركز قوز الجعافرة.

وبين أن أمير المنطقة سيفتتح خلال الزيارة مشروع جامع الجفالي بقرية قايم الدش الذي تم تنفيذه بمبلغ ١٥ مليون ريال الذي يتضمن جامعًا ومركزًا للرعاية الأولية ومصلى للعيد، ومبنى وقفي يتكون من أربعة طوابق، ومغسلة أموت ومسطحات خضراء ومرافق خدمية مساندة.

وأشار إلى أن أمير المنطقة سيدشن خلال الجولة فعاليات المعرض الخاص باحتفاء أهالي محافظة صبيا بمناسبة مرور 17 عامًا على تعيين سموه أميرًا لمنطقة جازان، والذي يهدف للتعريف بالمنجزات التنموية والحضارية التي شهدتها المحافظة والمراكز والقرى التابعة لها خلال هذه الفترة، عرفانًا بالجهود الكبيرة التي بذلها ويبذلها لكل ما من شأنه خدمة المنطقة بوجه عام ومحافظة صبيا بوجه خاص.

ونوه الداود إلى أن أمير المنطقة سيرأس عقب تدشين المعرض، الجلسة الثانية من جلسات مجلس المنطقة في دورة انعقاده الحالية والمخصصة لبحث احتياجات محافظات “صبيا والداير بني مالك وفيفا”، بحضور مديري الإدارات الحكومية والمشائخ، كما يشرف حفل مشائخ وأهالي صبيا وتدشين ووضع حجر الأساس للمشروعات التنموية بالمحافظة.

وأعرب محافظ صبيا في ختام تصريحه عن سعادته ومشائخ وأهالي المحافظة بزيارة سموه التفقدية للمحافظة، مؤكدًا أنها تأتي امتدادًا لنهج قيادة هذه البلاد المباركة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان وتوجيهاتهما الدائمة بتلمس احتياجات المواطنين في مختلف مناطق وطننا العزيز، وتؤكد مدى التلاحم بين قيادة هذه البلاد الغالية وأبنائهم المواطنين بمختلف المناطق، سائلًا الله تعالى أن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها وولاة أمرها.