تقلبات جوية على منطقة الجوف حتى هذا الموعد

الأربعاء ٢٥ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١٠:٣٦ صباحاً
تقلبات جوية على منطقة الجوف حتى هذا الموعد

أعلنت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الجوف عن ورد تنبيه متقدم من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن أمطار متوسطة إلى غزيرة، وأتربة مثارة على سكاكا وَدُومَة الجندل والقريات تبدأ من الساعة (6:00) إلى الساعة (23:00) اليوم (الأربعاء).

وتتمثل هذه التنبيهات بنشاط في الرياح السطحية تؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار وشبه انعدام بالرؤية مع هطول الأمطار بعد فترة الظهيرة.

ودعا الدفاع المدني المواطنين والمقيمين لأخذ الحيطة والحذر في مثل هذه التقلبات الجوية، خاصة هواة الرحلات البرية وعابري الطرق السريعة، وتجنب الوقوف بالقرب من اللوحات الإعلانية وأعمدة الإنارة والمظلات الحديدية، ومراعاة كبار السن ومصابي الأمراض التنفسية.

كما حذر الدفاع المدني من خطر السيول المنقولة، مؤكداً على عدم المخاطرة بقطع الأودية والشعاب أثناء جريانها، وعدم الخروج من المنازل في حالات المطر الشديد إلا في حالات الضرورة.

وناشد الدفاع المدني الجميع بمتابعة نشرات الطقس والتقارير الصادرة عنها، ولمعرفة تفاصيل أكثر لتلك التعليمات متابعة الموقع الرسمي للمديرية العامة للدفاع المدني وحساباته على وسائل التواصل الاجتماعي، متمنياً السلامة للجميع.