تنبيه متقدم من أمطار رعدية وغبار على هذه المنطقة حتى الثامنة

الجمعة ٦ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٢:٥٣ مساءً
تنبيه متقدم من أمطار رعدية وغبار على هذه المنطقة حتى الثامنة

نبهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقة القصيم.

وقال الإنذار المبكر في تنبيه متقدم له اليوم إن الحالة المتوقعة سوف تمتد حتى الثامنة من مساء هذا اليوم وتشمل عقلة الصقور والرس وتمتد إلى بريدة و عنيزة.
وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى -هطولاً للأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة تسبق برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار مناطق (القصيم، حائل ، الجوف، تبوك، الرياض، الحدود الشمالية، الشرقية، نجران, جازان ، عسير ، الباحة ،مكة المكرمة، المدينة المنورة).
وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 18-38 كم/ساعة، وارتفاع من متر إلى مترين ونصف ، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شرقية بسرعة 18-42 كم/ساعة تتحول مساءً إلى جنوبية شرقية، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف ، وحالة البحر متوسط الموج .