جسر الملك فهد يفاجئ المسافرين إلى البحرين بهذا الإجراء

الجمعة ٦ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٣:٥٥ مساءً
جسر الملك فهد يفاجئ المسافرين إلى البحرين بهذا الإجراء

طبقت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد نظام النقطة الموحدة على جسر الملك فهد بين السعودية والبحرين بشكل تجريبي، لمدة أربعة أيام بدأت من يوم أمس الخميس.

ونشرت مؤسسة جسر الملك فهد عبر حسابها في تويتر رسالة تؤكد مفاجأة سارة للمسافرين وهي إلغاء إجراءات السفر للمسافرين إلى البحرين، لتسهيل السفر بين البلدين.

 عمليات السفر على جسر الملك فهد

ويأتي الأثر المباشر لتطبيق النقطة الموحدة في اختصار نقاط العبور بمنطقة الخدمات من أربع إلى نقطة واحدة لتوفير الوقت على المسافرين مقارنة في الإجراءات التي يُعمل بها حالياً.

وتهدف هذه الخطوة إلى الحد من تعطل المسافرين على جسر الملك فهد ، التي تتزايد أعدادها بشكل دائم، خصوصاً في فترة المواسم والأعياد والإجازات الصيفية، والتي عادة ما تشهد إجراءات استثنائية من الكوادر البشرية العاملة في الجسر.

البدء بمواطني مجلس التعاون

وتستهدف  الإجراءات التجريبية في النقطة الموحدة في جسر الملك فهد مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، ويبقى الوافدون على الإجراءات المتبعة سابقاً، على أن تكون هناك مراجعة شاملة، وتقويم التجربة من مختلف الجوانب لتحديد تطبيق إجراءات ربط النقطة الواحدة للوافدين من عدمها.

البداية

وقبل عام اجتمع الجانبان السعودي والبحريني واتفقا على جميع الإجراءات لتنفيذ الربط الإلكتروني بين الجانبين عند جسر الملك فهد وإجراءات عدة أهمها: الربط الآلي، وإعادة هندسة وتوسعة مساحة موقع جزيرة الخدمات، وتنفيذ البنية التحتية، التي ستكون مسؤولية المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، واختصار الإجراءات ونقاط التوقف وتقليص تكدس المركبات في الجسر، وتذليل الصعوبات التي تواجه المسافرين.

وتقرر حينها وجود ضابط سعودي في الجانب البحريني في جميع الأوقات، يكون مسؤولاً عن جميع الأمور التي تعرقل المسافرين السعوديين، ومنها الإجازات الخارجية للعاملين في القطاع العسكري، أو في حال وجود منع سفر على بعض المسافرين والمطلوبين، وفي المقابل؛ سيتم وضع ضابط بحريني في الجانب السعودي للأمر ذاته.