جوائز الموسم الرياضي.. تُشعل المنافسة في الدوري السعودي

الثلاثاء ٢٤ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١٠:٢٩ صباحاً
جوائز الموسم الرياضي.. تُشعل المنافسة في الدوري السعودي

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم، تحفيز اللاعبين في المسابقة المحلية هذا العام، بعدما أعلن عن إطلاق جوائز الموسم الرياضي وإقامة حفل خاص لتوزيعها بعد انتهاء بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

ولعبت جوائز الموسم الرياضي دورًا كبيرًا في تحفيز اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم لانتزاع الجائزة، ما ساهم في وجود منافسة قوية بجميع المراكز خلال بطولة الدوري السعودي للمحترفين، على الرغم من عدم الإعلان عن وجود جوائز منذ بداية الموسم.

ومن المتوقع أن تُساهم جوائز الموسم الرياضي في زيادة التنافس بين اللاعبين في النسخة الجديدة من الدوري السعودي للمحترفين، حيث يسعى كل لاعب لتعويض عدم تتويجه بجائزة هذا العام في انتزاعها؛ وإثبات أنه الأفضل في مركزه.

واشتملت جوائز الموسم الرياضي على جائزة أفضل حارس، وأفضل قلب دفاع، وأفضل ظهير، وأفضل لاعب وسط، وأفضل مهاجم، وأفضل لاعب واعد، وهداف الدوري، وأفضل مدرب، والفريق المثالي، وأفضل جمهور.

وجاء التصويت على جوائز الموسم الرياضي الحالي كالتالي؛ 25% لمدربي أندية الدوري السعودي للمحترفين، 25% لصالح الإعلاميين الرياضيين، 25% للجماهير، وستكون الـ25% الأخيرة لقائدي فرق أندية دوري المحترفين.

وحصل على جائزة هداف الدوري السعودي للمحترفين التشيلي روني فرنانديز، فيما نال جائزة أفضل ناد في المسؤولية الاجتماعية نادي الهلال، وحل الفتح ثانيًا، والاتفاق ثالثًا، وذهبت جائزة أفضل لاعب صاعد للاعب تركي العمار.

ونال جائزة أفضل حارس مرمى محمد العويس، أفضل ظهير ياسر الشهراني، أفضل مدافع معتز هوساوي، أفضل لاعب وسط كارلوس فيلانويفا، أفضل مهاجم روني فرنانديز، أفضل مدرب فوك رازوفيتش، وحصل الهلال على جائزة الفريق المثالي.

كما حصل التشيلي كارلوس فيلانويفا على جائزة أفضل لاعب في بطولة الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم.