رصد 15 إصابة جديدة بمرض الجرب في جازان… والصحة تعلق

السبت ٧ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١:٠٨ مساءً
رصد 15 إصابة جديدة بمرض الجرب في جازان… والصحة تعلق

رصدت صحة جازان 15 حالة إصابة بمرض الجرب خلال اليومين الماضيين، وفي التفاصيل التي حصلت عليها “المواطن” أنه رُصِدت الحالة الأولى لأحد العاملين في محافظة “صبيا” والذي يسكن في منطقة عسير، ووُجِه فريق من الشؤون الصحية بالمنطقة لزيارة الموقع، وتم عمل التوعية الصحية اللازمة للمتواجدين.

من جهة أخرى رُصِدت 15 حالة إصابة بمرض “الجرب” بقرية “مزهرة” التابعة لمركز الحكامية وذلك يوم الأربعاء والخميس، علماً بأن جميع الحالات من أسرة واحدة مخالطين لحالة مريض خرج حديثاً من السجن، ويوجد بين المصابين خمسة طلاب بمدارس مزهرة وخلفة المضايا.

وتم على الفور تكليف فريق طبي لزيارة منازل المصابين وزيارة المدارس المذكورة، وقد تم إعطاء جميع المرضى العلاج اللازم، وتم عزلهم في المنزل لحين تماثلهم للشفاء.

وعُقد اجتماع استثنائي لمركز القيادة والتحكم بالشؤون الصحية أول أمس الخميس لمناقشة الوضع والسيطرة على المرض، ومنع حدوث تفشٍّ للحالة لا قدَّر الله.

الجدير بالذكر أن صحة جازان أوضحت أنه رُصِدَت 15 حالة مصابة “بالجرب” في جازان، وتم التعامل مع جميع الحالات والسيطرة عليها وفق الإجراءات المتبعة، وتطمئن الجميع بأنه تم اتخاذ جميع الإجراءات العلاجية والوقائية مع جميع الحالات والمخالطين.

وأكدت صحة جازان بأنه تم صرف الأدوية اللازمة لجميع الحالات، وغادرت المستشفى ولا توجد أي حالة منومة في مستشفيات جازان.