سببان يُساعدان على نجاح البطولة العربية للأندية

الثلاثاء ٢٤ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١٢:١٦ مساءً
سببان يُساعدان على نجاح البطولة العربية للأندية

تترقب الجماهير العربية قرعة البطولة العربية للأندية المُقرر إقامتها، اليوم الثلاثاء، في مدينة جدة، بعدما نجحت المسابقة في خطف الأنظار النسخة الماضية، التي تُوِّجَ فريق الترجي التونسي بلقبها على حساب الفيصلي الأردني.

وأشاد الناقد الرياضي عبد الله بادغيش بالنسخة الحالية من بطولة كأس العرب للأندية الأبطال، مؤكداً أن هناك سببين يُساعدان على نجاحها، الأول؛ هو توقيت البطولة العربية للأندية مميز لتستعد الفرق للموسم المقبل، والثاني؛ هو الجوائز المحفزة للأبطال.

ومن جانبه، علق الناقد الرياضي عادل التويجري على بطولة كأس العرب للأندية الأبطال قائلًا: “النسخة الحالية من البطولة العربية تتميز بالضخ المالي الكبير، لكن التحديات بها كثيرة منها المشاركات الكثيرة ولا يوجد شيء كامل من بدايته”.

وأضاف خلال تصريحاته لبرنامج “أكشن يا دوري” قائلًا: “أي فريق يرغب في المشاركة بالبطولة، لأن جوائزها عالية جدًا، وغير مسبوقة نهائيًا في تاريخ البطولات العربية، وهذا سيكون العامل الأساسي في نجاحها”.

وتابع عادل التويجري خلال تصريحاته لبرنامج “أكشن يا دوري”، قائلًا: “إذا لم تتعارض المشاركات الدولية والإقليمية للاعبين مع توقيت النسخة الحالية من البطولة العربية للأندية؛ فأتوقع لها النجاح”.

وكان تركي آل الشيخ قد أعاد بطولة كأس العرب للأندية الأبطال عقب انتخابه رئيسًا للاتحاد العربي لكرة القدم، في شهر ديسمبر الماضي، وستكون هذه النسخة هي الأضخم سواء من حيث التسويق أو الجوائز المالية التي لم يسبق أن شهدتها البطولات العربية.

وأعلن الاتحاد العربي لكرة القدم عن توجيه دعوات إلى الفرق المشاركة في النسخة الجديدة من بطولة كأس العرب للأندية الأبطال، لضمان تحقيق أعلى درجات المنافسة بين الفرق العربية واختيار الأفضل.

وستُقام النسخة الحالية من بطولة كأس العرب للأندية الأبطال بنظام الذهاب والإياب ورعاة من أجل النقل والإقامة المجانية للأندية، وسيحصل البطل على جوائز مالية تصل لـ6 ملايين دولار، و2.5 مليون دولار للوصيف.

إقرأ المزيد