شاهد.. آخر استعدادات مركز أبكس لانطلاق بطولة البلوت

الإثنين ٢ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٢:٢٥ مساءً
شاهد.. آخر استعدادات مركز أبكس لانطلاق بطولة البلوت

نشرت الهيئة العامة للرياضة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، صورًا من الاستعدادات في مركز “أبكس”، تمهيدًا لانطلاق بطولة البلوت التي ستبدأ منافساتها، بعد غد الأربعاء.

وعلق حساب الهيئة العامة للرياضة على الصور قائلًا: “جانب من تجهيزات مركز أبكس للمعارض والمؤتمرات الذي يحتضن بالتزامن مع الصالة الخضراء في مجمع الأمير فيصل بن فهد بالرياض.. بطولة البلوت على كأس الهيئة العامة للرياضة”.

ويُشارك في بطولة البلوت 12.288 لاعبًا، 6.144 فريقًا، وسيتم لعب 1.384 مباراة، وستكون المسابقة من 40 جولة، ، ويُشارك 414 حكمًا، ووصل عدد المنظمين لـ103، وسيكون عدد اللاعبين في مركز “أبكس” 4.112 لاعبًا، فيما يبلغ عددهم في الصالة الخضراء إلى 8.192 لاعبًا.

وأشار حساب الهيئة العامة للرياضة الرسمي على “تويتر”، أن هناك 128 طاولة في مركز “أبكس”، مقابل 246 طاولة في الصالة الخضراء، وستكون مباريات بطولة البلوت من الثانية ظهرًا حتى الثانية عشرة مساءً، من يوم الأربعاء الموافق الرابع من أبريل حتى الثامن من الشهر ذاته.

وتصل جوائز بطولة البلوت التي ستنطلق شهر أبريل المقبل إلى أكثر من مليون ريال، بواقع نصف مليون ريال للفائز بالمركز الأول، وسينال صاحب المركز الثاني 250 ألف ريال، والمركز الثالث 150 ألف ريال، ويحصل صاحب المركز الرابع على 100 ألف ريال.

وأصدر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ قرارًا يقضي بتعيين اللاعب السابق شويش الثنيان مديرًا للبطولة.