شاهد.. صور القمر الصناعي ترصد مواقع الأسلحة الكيماوية للأسد قبل استهدافها وبعده

الأحد ١٥ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٥:٠٣ مساءً
شاهد.. صور القمر الصناعي ترصد مواقع الأسلحة الكيماوية للأسد قبل استهدافها وبعده

كشفت صور القمر الصناعي آثار الضربة الجوية التي شنتها الولايات المتحدة الأميركية برفقة حليفتيها فرنسا وبريطانيا، صباح أمس السبت، والتي جاءت بمثابة إجراء تأديبي لنظام الأسد لاستخدامه الأسلحة الكيميائية ضد شعبه في الدوما خلال الأيام القليلة الماضية.
ووفقا لما أوردته هيئة الإذاعة البريطانية BBC فإن معالم المناطق المُستهدفة قد تغيرت بشكل تام بعد تعرضها للضربات الجوية، وذلك استنادًا لصور القمر الصناعي الأميركي.

مركز برزة
قال الجنرال دانفورد إن فرع مركز الدراسات والبحوث العلمية (SSRC) في منطقة برزة شمال العاصمة كان “مركزًا للبحث والتطوير وإنتاج واختبار تكنولوجيا الحرب الكيميائية والبيولوجية”.
وقال الجنرال كينيث ماكينزي، مدير هيئة الأركان المشتركة للجيش الأميركي، إنه تم إطلاق 76 صاروخًا على المنشأة، 57 صاروخًا من طراز توماهوك و 19 صاروخًا من فئة جو أرض.


موقع تخزين حمص
قال الجنرال دانفورد إن الولايات المتحدة تعتقد أن هذا هو “الموقع الرئيسي لمعدات إنتاج السارين والأسلحة الكيماوية السابقة للأسد”.
وقال الجنرال ماكينزي إن 22 صاروخًا ضربت المنشأة، تسعة منها توماهوك الأميركية، وثمانية صواريخ ستورم شادو بريطانية، و 5 صواريخ كروز بحرية، وصاروخ كروز 2 من طراز سكالب أطلقته فرنسا.


مخبأ غرب حمص
قال الجنرال دانفورد إن المنشأة، على بعد حوالي 7 كيلومترات من موقع التخزين، وكانت تحتوي على مرفق لتخزين معدات الأسلحة الكيميائية ومركز قيادة هام”.
وقال الجنرال ماكينزي إن سبعة صواريخ من طراز “سكالب” قد استهدفته وتم تدميره بنجاح كبير.