صورة واتساب تقود الشرطة للقبض على أخطر تجار المخدرات

الثلاثاء ١٧ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٢:٥٨ مساءً
صورة واتساب تقود الشرطة للقبض على أخطر تجار المخدرات

في واقعة غريبة، تمكنت شرطة ويلز من الإيقاع بأحد أكبر مروجي تجارة المخدرات في بريطانيا، بعد أن كشفت شخصيته من خلال صورة على تطبيق واتساب.
وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية BBC، فإن الغريب في الأمر كان أن تاجر المخدرات لم يكشف عن وجهه أو أي قطعة من ملابسه أو حتى متعلقاته، ولكن اكتفى بعرض المواد المخدرة على أحد الأشخاص كان يرغب في شرائها.
واستخدم رجال الشرطة تقنية غير مسبوقة للقبض على 10 من تجار المخدرات، وعثر رجال الشرطة على صورة ليد رجل تحمل أقراصًا مخدرة على هاتف أحد الأشخاص الذين تم اعتقالهم بالفعل.
واستطاع رجال الشرطة في ويلز تحليل بصمة أصابع اليد التي ظهرت في الصورة، والتي قادتهم إلى اعتقال تاجر المخدرات.
يمكن لتلك الحالة الغريبة أن تشكل طريقة تعقب العاملين في الشرطة للمجرمين في عصر وسائل الإعلام الاجتماعية، حيث تم تكليف متخصصين في الأمن بقسم شرطة ساوث ويلز بتحليل البصمة والوصول إلى صاحبها.
وقال أحد الموظفين في الإدارة يُدعى ديف توماس لـBBC: “البصمة هي تقنية قديمة الطراز، وليست جديدة، لكن الفريد هو أن يتم استخدامها في تحليل صور وسائل التواصل الاجتماعي بمثل هذه القدرة والدقة”.
وتم اكتشاف الصورة بعد أن مكث أحد الضباط لفترات طويلة يتابع الدردشة الخاصة بالشخص المحتجز، ليعثر على صورة اليد المجهولة، والتي قادت الشرطة للقبض على سلسلة من التجار والمروجين للمخدرات في البلاد.