غبار يعيق الرؤية على الشرقية والقصيم حتى التاسعة صباحًا

الجمعة ١٣ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١٢:٣٢ صباحاً
غبار يعيق الرؤية على الشرقية والقصيم حتى التاسعة صباحًا

حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ​من نشاط في الرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار تصل إلى أقل من 1 كم على منطقة القصيم.

وقال الإنذار المبكر التابع للهيئة في تنبيه متقدم له إن الحالة سوف تمتد حتى التاسعة صباحًا ومن المتوقع أن تشمل معظم مدن ومراكز المنطقة.

كما حذرت الهيئة من استمرار النشاط في الرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار وتدن في مدى الرؤية الأفقية الى أقل من 1 كم على المنطقة الشرقية خاصة الجبيل والأحساء حتى الرابعة من فجر الجمعة.

إلى ذلك وجهت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض الجميع بأخذ الحيطة نتيجة ورود تنبيه متقدم من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة حول تعرض أجزاء من الرياض ومحافظات الخرج والمجمعة ورماح والأجزاء المجاورة إلى نشاط في الرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية وحتى الساعه 10 من صباح يوم غد الجمعة .
ودعا المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة الرياض الرائد محمد الحمادي الجميع الجميع لأخذ الحيطة واتباع التعليمات الطبية المناسبة لمرضى الربو والجهاز التنفسي عموما وتقليل التنقل على الطرق التي تشهد موجة غبار شديدة ما أمكن ذلك .