فينجر .. بدأ في فرنسا وصنع فريقًا لا يُقهر لنادي أرسنال

الجمعة ٢٠ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٨:٠٢ مساءً
فينجر .. بدأ في فرنسا وصنع فريقًا لا يُقهر لنادي أرسنال

أسدل المدرب الفرنسي آرسين فينجر الستار على مسيرته التدريبية مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي أرسنال الإنجليزي، اليوم الجمعة، حيث أعلن الرحيل عن صفوف الجانرز نهاية الموسم الرياضي الحالي.

وبدأ مدرب أرسنال التاريخي آرسين فينجر مسيرته التدريبية بتدريب الفريق الأول لكرة القدم في نادي نانسي الفرنسي عام 1984، وبعد 3 أعوام تولى مهمة تدريب فريق موناكو، وتوج معه بلقب الدوري الفرنسي عام 1988، وكأس فرنسا موسم 1990/ 1991.

وانتقل المدرب الفرنسي آرسين فينجر بعد ذلك إلى تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ناجويا جرامبوس إيت الياباني عام 1994، وقاده لمدة 18 شهرًا؛ وحقق خلال هذه الفترة لقبي كأس الإمبراطور عام 1995، وكأس السوبر الياباني عام 1996.

وتولى المدرب الفرنسي آرسين فينجر مهمة تدريب نادي أرسنال الإنجليزي في شهر سبتمبر عام 1996، وقاده لاحتلال المركز الثالث في جدول ترتيب البريميرليج هذا الموسم، وواصل الجانرز في تقديم مستوى مميز تحت قيادته.

ويُعد موسم 2003/ 2004 من المواسم المميزة للفريق الأول لكرة القدم في نادي أرسنال الإنجليزي تحت قيادة المدرب الفرنسي آرسين فينجر؛ حيث لم يتعرض الجانرز لأي هزيمة في هذا الموسم، وكلل مجهوده بالحصول على لقب البريميرليج.

وجمع الفريق الأول لكرة القدم بنادي أرسنال الإنجليزي، تحت قيادة المدرب الفرنسي آرسين فينجر في ذلك الموسم، 90 نقطة من 38 مباراة، ولُقب الجانرز آنذاك بأنه فريق لا يُقهر.

وتوج الفريق الأول لكرة القدم في نادي أرسنال الإنجليزي بالعديد من الألقاب تحت قيادة المدرب الفرنسي آرسين فينجر، ومن أبرزها لقب البريميرليج 3 مرات، وكأس الاتحاد الإنجليزي 7 مرات.