في نهائي كأس ملك إسبانيا .. برشلونة يُحقق رقمًا فريدًا

الأحد ٢٢ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٨:٤٦ صباحاً
في نهائي كأس ملك إسبانيا .. برشلونة يُحقق رقمًا فريدًا

استطاع الفريق الأول لكرة القدم في نادي برشلونة تحقيقَ فوز عريض على نظيره إشبيلية ضمن منافسات نهائي كأس ملك إسبانيا في اللقاء الذي أُقيم، مساء أمس السبت، على ملعب “واندا ميتروبوليتانو”، ليُحقق رقمًا نادرًا.

وحقق الفريق الأول لكرة القدم في نادي برشلونة رقمًا فريدًا في نهائي كأس ملك إسبانيا أمام نظيره إشبيلية، حيث بات البلوجرانا أول فريق يحرز 5 أهداف في نهائي كأس ملك إسبانيا منذ الموسم الرياضي 1979/ 1980.

وكان الفريق الأول لكرة القدم في نادي ريال مدريد قد فاز على ريال “كاستيا”، في نهائي كأس ملك إسبانيا موسم 1979/ 1980 بسداسية، ومنذ هذا العام لم يستطع أي فريق تحقيق نتيجة كبيرة في نهائي المسابقة.

ويُعد الثنائي ريال مدريد وبرشلونة ليس أول من فاز في نهائي المسابقة بنتيجة كبيرة، حيث سبقهما الفريق الأول لكرة القدم في نادي أتلتيك بلباو والبارسا أيضًا، حيث فاز بلباو على إسبانيول بخماسية نظيفة في نهائي كأس ملك إسبانيا عام 1915، فيما تغلب الفريق الكتالوني على ريال يونيو بـ5/1 عام 1922.

وكانت مباراة برشلونة وإشبيلية في نهائي كأس ملك إسبانيا قد انتهت بفوز الفريق الكتالوني بخمسة أهداف دون رد، سجلهم؛ لويس سواريز في الدقيقتين 14 و40، قبل أن يُسجل ليونيل ميسي هدفًا في الدقيقة 31، لينتهي الشوط الأول بتقدم البلوجرانا بثلاثية نظيفة.

ومع بداية الشوط الثاني من مباراة برشلونة وإشبيلية في نهائي كأس ملك إسبانيا واصل الفريق الكتالوني تألقه، وسجل أندريس إنيستا الهدف الرابع في الدقيقة 52، واختتم فيليب كوتينيو الأهداف في الدقيقة 69 من ركلة جزاء.

ويُعد الهدف الذي سجله البرازيلي كوتينيو هو الأول لنجم برشلونة في مباريات النهائيات، حيث إنه انضم إلى الفريق الكتالوني خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، قادمًا من نادي ليفربول الإنجليزي مقابل 160 مليون يورو.