قادة إسبانيا يحتفون بولي العهد وأنباء عن 5 صفقات متنوعة

الخميس ١٢ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٤:٣٣ مساءً
قادة إسبانيا يحتفون بولي العهد وأنباء عن 5 صفقات متنوعة

أكدت وكالة أنباء فرانس برس، أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قد أجرى محادثات مهمة مع ملك إسبانيا، اليوم الخميس، بعد وصوله للعاصمة مدريد ضمن زيارة رسمية من المتوقع أن تشهد عدداً من الصفقات والاتفاقات بين الجانبين.
وقالت الوكالة الفرنسية: إن ولي العهد ستتم دعوته على مأدبة غداء تكريمًا له في مدريد، ومن المتوقع أن يتم التوقيع على خمس مذكرات تفاهم في مجالات الثقافة والعلوم والتوظيف والنقل الجوي والعسكري، وذلك عندما يجتمع ولي العهد برئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوي في وقت لاحق من اليوم.
ووصل الأمير محمد بن سلمان صباح اليوم إلى إسبانيا في أعقاب زيارة رسمية استمرت ثلاثة أيام لفرنسا، وبعد جولة استغرقت عدة أسابيع في مصر والولايات المتحدة وبريطانيا، وشهدت توقيع اتفاقات بملايين الدولارات.
وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة “الباييس” اليومية الأكثر مبيعاً، في وقت سابق من هذا الأسبوع، أن إسبانيا ستحقق تقدمًا خلال زيارة ولي العهد في صفقة لبيع خمس سفن حربية في صفقة بلغت قيمتها نحو 2.5 مليار دولار.
وكان ملك إسبانيا فيليبي السادس قد استقبل صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان اليوم الخميس، في مدريد خلال زيارة تجسد العلاقات الوثيقة بين البلدين.
وتربط المملكة العربية السعودية وإسبانيا علاقات قوية ومتينة تعود إلى أكثر من 60 عاماً بدأت عام 1957م، ‌ويعمل قائدا البلدين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وجلالة الملك فيليبي السادس على ترسيخها وشموليتها.
والعلاقات بين المملكة وإسبانيا ليست علاقات تقليدية أو مصالح مشتركة فحسب بل هي امتداد لتاريخ حضاري ضخم وليد إرث ثقافي وحضاري وتراث رائع في إبداعه وكريم في عطائه.
وأوضحت الصحيفة الإسبانية، أن إسبانيا والمالكة تحتفظان بعلاقات وثيقة على مستوى القيادات، حيث تجمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والملك فهد علاقات رائعة بالملك كارلوس فيلبي السادس.