لتلحق بشيرين عبدالوهاب.. الحبس 6 أشهر للفنانة مريم حسين لهذا السبب

الخميس ١٢ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٣:٤٠ مساءً
لتلحق بشيرين عبدالوهاب.. الحبس 6 أشهر للفنانة مريم حسين لهذا السبب

قضت محكمة الجنح الكويتية أمس الأربعاء غيابياً بسجن الممثلة مريم حسين ستة أشهر مع الشغل والنفاذ، وذلك لإدانتها بالإساءة إلى الفنان حسين المنصور، من خلال مقطع فيديو لها.

وتضمن الحكم إحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة، بعد ادعاء وكيلَي الفنان المنصور ضد الممثلة مريم حسين بدفع مبلغ 5001 دينار على سبيل التعويض المؤقت، وفقًا لصحيفة الأنباء الكويتية.

تفاصيل الواقعة تعود إلى 2016 حيث نشرت الفنانة مريم حسين مقطع فيديو تُبدي خلاله ندمها على العمل مع الفنان الكويتي حسين المنصور، والذي اعتبره إساءة له.

وجاء هجوم مريم حسين على المنصور بسبب تعليقه وانتقاده لفوزها بمسابقة ملكة جمال الخليج، واعتبرت وقتها أنه يُسيء إليها في تعليقه على المسابقة.

وكانت مريم حسين تلقت انتقادات واسعة بسبب مسلسل صيف بارد، الذي جسدت فيه شخصية فتاة سعودية، واتهمها البعض بالإساءة للسعوديات.

وبهذا الحكم تنضم مريم حسين لقائمة الفنانات المدانات بأحكام قضائية بعد الفنانة شيرين عبد الوهاب التي أُدينت بحكم قضائي يقضي بحبسها ستة أشهر لإساءتها لمصر والسخرية من نهر النيل.

مريم حسين من أصل مغربي ولِدَت في مدينة تطوان في المغرب، وبدأت مشوارها الفني في التمثيل عام 2009 بالمشاركة في مسلسل الجيران، استمرت بالعمل الفني بعد ذلك، ويعد مسلسل الخادمة بدايتها الحقيقة.

خاضت مريم حسين في عام 2012 تجربة تقديم البرامج من خلال تقديم برنامج المسابقات «كل يوم مريوم» والذي عرض على قناة اليوم، وتعرضت للانتقاد من الجمهور بدعوى أنها تتصنع الدلع، وقدمت الموسم الثاني منه في عام 2013.