#لقاء_محمد_بن_سلمان_مع_التايم : تعليمنا سيكون ضمن الـ20 الأفضل عالميًا خلال عام

الجمعة ٦ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٢:٤٦ صباحاً
#لقاء_محمد_بن_سلمان_مع_التايم : تعليمنا سيكون ضمن الـ20 الأفضل عالميًا خلال عام

أكد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أن السعودية تضع التعليم في مقدمة أولوياتها وتخطط لأن يكون ترتيب جودة التعليم في السعودية ما بين 20 إلى 30 من أفضل نظام تعليمي في العالم للعام المقبل.

وقال ولي العهد في حوار له مع مجلة تايم الأميركية اليوم : إن تعليمنا ليس سيئًا  فنحن في المرتبة 41 من بين أفضل أنظمة التعليم في جميع أنحاء العالم فيما تحتل فرنسا المرتبة 40، لذا فنحن تقريبًا مثل فرنسا – وذلك فيما يتعلق بجودة نظام التعليم. وأضاف أنه لا يمكن لأي بلدٍ كبير أو اقتصاد كبير أن يكون من بين أفضل 10 دول إنه أمر صعب للغاية، لأنك إذا نظرت إلى أفضل 10 أنظمة تعليمية، فسوف ترى سنغافورة وسوف ترى الدول الصغيرة التي يمكنها التركيز بسهولة على نظامها التعليمي. ومع ذلك، فإن طموحنا هو ألا نستمر بجانب فرنسا، بل هو أن نكون ضمن أفضل 30 إلى 20 نظاما تعليميا في السنة القادمة وخصوصًا أن طريقة التعليم تتغير في العالم.

وحول الجوانب الاجتماعية والثقافية والتحول الحادث في المجتمع السعودي خلال السنوات الثلاث الماضية قال ولي العهد: إننا نريد أن نحصل على أفضل المواهب ونقنعها أن تأتي من الخارج وتعيش وتعمل في السعودية، فيجب أن يكون لديك معايير اجتماعية وثقافية جيدة. ولا يمكن أن يكون لديك معايير معيشية وثقافية سيئة إذا كنت تريد أن تنمو وأن تكون أكبر بكثير اقتصاديًا. لذا، هذا أمر مهم للغاية، فنحن نحاول أن نتطور. وأعتقد أنه في السنوات الثلاث الأخيرة، فعلت السعودية أكثر مما حدث في الثلاثين سنة الماضية. وذلك لأن هذا يتماشى مع اهتماماتنا كسعوديين لكي نكون قادرين على المنافسة في الحياة الثقافية والاجتماعية. وإن الإسلام مُنفتح. وليس مثل ما يحاول المتطرفون إظهاره عن الإسلام بعد عام 79.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    نطلع الى رب العالمين ثم إليك بالنظر الى المنح الداخليه وأثرها على رفع الأداء للوحدة الإنتاجيه لخدمة البلاد والعباد .

  • العنكبوت

    ممكن يتحسن بس مو لهالدرجة اللي تقول عنها

    ممكن وربما ولكن لست متفائل …