لماذا تراهن المملكة على صناعة السينما الآن؟ .. BBC تُجيب

الثلاثاء ١٧ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١١:٣٥ صباحاً
لماذا تراهن المملكة على صناعة السينما الآن؟ .. BBC تُجيب

ردت هيئة الإذاعة البريطانية BBC على التساؤل الخاص بأسباب فتح المملكة أبوابها لصناعة السينما، ليس فقط عن طريق دور العرض ولكن عبر بناء أسس كاملة تسمح بإقامة صناعة السينما في السعودية.
وقالت الإذاعة البريطانية، إن أسباب اختيار المملكة لهذا الوقت بالتحديد لرفع الحظر عن دور السينما، هو أن التوجه الاقتصادي والاجتماعي للبلاد يستلزم العديد من الخطوات التي قد تخلق حالة من النشاط بشكل واضح على مستوى قطاع الأعمال وتوظيف الطاقات الجديدة في السوق السعودي.
وأشارت إلى أنه في القرن الـ20 كان هناك اعتقاد بأن النفط وحده قادر على خلق الوظائف وسد النفقات الحكومية بشكل كامل، أما الآن ومع رغبة السعودية في تحقيق معدلات نمو تتوافق مع قدراتها في القرن الـ21، فإن فتح مجالات جديدة أمام التوظيف وتشغيل الشباب.
وأوضحت أن المجالات الجديدة يجب أن يكون لها طابع الترفيه والاجتماعية، فالمملكة معظم سكانها البالغ عددهم 32 مليون ينتمون إلى الشريحة العمرية تحت سن الـ30، وهو ما يعني أن التركيز يجب أن يكون على مجالات أكثر جذبًا للفئات العمرية الشابة وطابع الحياة التي يعيشونها ويسعون إليها.
وأضافت BBC: “ولي العهد الأمير محمد بن سلمان هو شاب يعي تمامًا متطلبات أبناء جيله، وهو ما يسهل مهامه في فتح آفاق جديدة للعمل والاقتصاد في المملكة بشكل واضح، الأمر الذي يسهم في دفع قدرات المملكة إلى مستويات ضخمة في فترات زمنية قليلة.
يأتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه المملكة لأول عرض سينمائي في السعودية يوم 18 أبريل، والذي سيكون للفيلم الأمريكي “النمر الأسود”.
الفيلم يجسد حياة أحد الأبطال الخارقين من السود، ويتناول كيف يمكنهم أن يكونوا سندًا وليس عبئاً على المجتمع الأميركي، وضم “النمر الأسود” مجموعة من الممثلين معظمهم من أصحاب البشرة السوداء، كما أن المخرج أيضًا يمتلك نفس اللون.
يذكر أن شركة AMC القابضة كانت قد اتفقت على افتتاح 40 مسرحاً على مدى السنوات الخمس المقبلة، ومن المقرر أن يكون أول أفلام السينما بالمملكة هو الفهد الأسود، والذي يحظى بزخم كبير على مستوى كافة البلدان التي شهدت دور السينما فيها عروضًا لها.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو عبد الرحمن

    حسبنا الله ونعم الوكيل