ليست هوليوود فقط.. بوليوود تستفيد من صناعة السينما في المملكة

الخميس ١٢ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١١:٣٨ صباحاً
ليست هوليوود فقط.. بوليوود تستفيد من صناعة السينما في المملكة

سلطت مجلة هوليوود ريبورتر الأميركية، الضوء على الاتفاقات التي تتعلق بصناعة السينما، والتي تم توقيعها خلال زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للولايات المتحدة، والتي استمرت لثلاثة أسابيع، حيث أكدت أن فتح آفاق سوق المملكة أمام السينما العالمية سيفيد العديد من صناعها خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأشارت المجلة العريقة إلى أنه على الرغم من كون هوليوود هي المستفيد الأكبر من العمل في المملكة بسبب جمهورها الواسع، غير أن صناعة السينما الهندية، والتي تُعرف باسم “بوليوود” سيكون لها نصيب كبير من الجماهيرية داخل المملكة.

وبيَنت هيوليوود ريبورتر أن ما يزيد عن 4 ملايين هندي يعيشون الآن في المملكة، وهو ما يعني أن سينما بوليوود قد يكون لها دور كبير في الاستفادة من رفع الحظر على السينما خلال الفترة المقبلة.

ولفتت المجلة إلى مثال حي في دولة الإمارات، والتي تصل نسبة الهنود على أراضيها إلى 27% من التكوين السكاني للبلاد، حيث كانت الأفلام الهندية تمكث في نوافذ التذاكر بدور العرض إلى أكثر من 8 أسابيع، وهو الأمر الذي يُفسر إمكانية نجاح صناعة السينما الهندية في المملكة.

ويأتي ذلك بعد أن تم الاستقرار على موعد أول عرض سينمائي في السعودية يوم 18 أبريل، والذي سيكون للفيلم الأمريكي “النمر الأسود”.

الفيلم يجسد حياة أحد الأبطال الخارقين من السود، ويتناول كيف يمكنهم أن يكونوا سندًا وليس عبئاً على المجتمع الأميركي، وضم “النمر الأسود” مجموعةً من الممثلين معظمهم من أصحاب البشرة السوداء، كما أن المخرج أيضًا يمتلك نفس اللون.

واتفقت شركة AMC القابضة على افتتاح 40 مسرحاً على مدى السنوات الخمس المقبلة، ومن المقرر أن يكون أول أفلام السينما بالمملكة هو الفهد الأسود، والذي يحظى بزخم كبير على مستوى كافة البلدان التي شهدت دور السينما فيها عروضًا لها.