ماذا قالت الأرصاد عن طقس الرياض غدًا؟

الخميس ٥ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٨:٢٤ مساءً
ماذا قالت الأرصاد عن طقس الرياض غدًا؟

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة، تسبق برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق القصيم، حائل، الجوف، تبوك، الرياض، الحدود الشمالية والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية غدًا.

كما توقعت أن تستمر هذه الحالة على مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة (تشمل الأجزاء الساحلية) تمتد حتى منطقة المدينة المنورة، وتنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على المنطقة الشرقية وجنوب منطقة الرياض.

وشهد طقس الرياض اليوم زخات من المطر متفاوتة الغزارة استقبلها الأهالي بفرح وسعادة.

واستمر اليوم هطول أمطار رعدية، سبقتها رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية، على مناطق القصيم، حائل، الجوف، تبوك، الرياض وأجزاء من منطقة الحدود الشمالية والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، كذلك على منطقة نجران ومرتفعات جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة تمتد حتى منطقة المدينة المنورة، كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الواقعة بين منطقتي مكة المكرمة والرياض.

وأورد تقرير هيئة الأرصاد أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15- 38 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15- 38 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شرقية بسرعة 15- 38 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

وأعلنت الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات بهيئة الأرصاد إصدار 3 تنبيهات للحالة الجوية التي تشهدها كل من منطقة الرياض والمنطقة الشرقية، والتي أشارت إلى سحب رعدية ممطرة، تصحب بنشاط الرياح السطحية، تحد من مدى الرؤية الأفقية.

وتم تحديد الفترة الزمنية لبداية كل حالة جوية للمنطقتين، ونهايتها، كما تم إصدار 4 تنبيهات متقدمة لكل من منطقة الرياض والقصيم والشرقية، تشير إلى أن منطقة الرياض تشهد أتربة مثارة تسبب شبه انعدام في الرؤية، ونشاطًا في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار تصل إلى أقل من 1 كم، بالإضافة إلى استمرار هطول الأمطار بالمنطقة الشرقية والقصيم.