متضررو إعصار هارفي لولي العهد: نشكرك على زيارتنا في هيوستن

الأحد ٨ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١١:٢١ صباحاً
متضررو إعصار هارفي لولي العهد: نشكرك على زيارتنا في هيوستن

في آخر محطاته بزيارته التاريخية للولايات المتحدة الأميركية، أمضى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يومه الأخير في الجولة التي استمرت لثلاثة أسابيع في مدينة هيوستن، والتي شهدت لقاءات من نوع فريد، أبرزها مع الرئيسين الأميركيين الأسبقين جورج بوش الابن والأب.

ووفقًا لشبكة كليك 2 هيوستن، فإن عدداً من المؤسسات المتضررة بإعصار هارفي في العام الماضي، أعربت عن خالص تقديرها وشكرها لشركة أرامكو، والتي شاركت بالتبرع بـ3.7 مليون دولار إلى منظمة هابيتات فور هيومانيتي بعد الإعصار.

وقالت أليسون هاي، المديرة التنفيذية لمؤسسة “هابيتات فور هيومانيتي” في هيوستن: “أخيراً ، سنتمكن من التعبير عن امتناننا لأرامكو وللسعودية، وللمتطوعين الذين جاءوا، وللكثير من الناس الذين نعرفهم في هيوستن والذين يعملون في أرامكو”.

وساهمت مساعدات وتبرعات شركة النفط الوطنية العملاقة، في إنقاذ العديد من المشردين وإعادة ترميم المنازل المتضررة جراء الإعصار، والتي بلغت تقريبا 176 منزلًا وقتها.

وقالت روزاليندا غوميز، وهي أم لطفلين تعيش في الحي قابلت ولي العهد خلال جولته: “إنها نعمة، أولاً وقبل كل شيء، أن أكون في بيتي .. بالفعل طلبنا منهم المساعدة في التطوع بكل شيء، ونحن ممتنون للغاية”.

وأضافت غوميز، التي غمرت مياه الفيضان منزلها في هارفي: “إنه أمر مثير للغاية، أن يتنازل ولي العهد ويجعل لنا وقتًا في جدول زيارته”.

وكان في استقبال ولي العهد بممر منزل هابيتات فور هيومانيتي وزير الطاقة والثروة المعدنية خالد الفالح، وعدد من الطلاب المبتعثين السعوديين الذي تطوعوا من أجل الاشتراك في عمليات الإنقاذ والمساعدة وقت الإعصار.

والتقى سمو ولي العهد بعد ذلك عدداً من المتطوعين السعوديين، حيث قدم سمو ولي العهد الشكر لهم على مشاركتهم في هذه الأعمال الإنسانية، وعكس الصورة المشرفة للشباب السعودي في تعاطفهم مع جيرانهم جراء ما أحدثه الإعصار، كما تسلم سمو ولي العهد هدية بهذه المناسبة من المتطوعين السعوديين.

ورافق سمو ولي العهد خلال الزيارة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية.