مجلة أميركية تتحدث عن أهم محطات ولي العهد في وادي السيليكون

السبت ٧ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٧:٥٢ مساءً
مجلة أميركية تتحدث عن أهم محطات ولي العهد في وادي السيليكون

كشفت مجلة بزنس وييك الأميركية، التابعة لشبكة بلومبيرغ الإعلامية، أن زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لوادي السيليكون، تضمنت لقاءات وجولات مع عدد من قادة الشركات التكنولوجية العملاقة خلال الفترة الماضية.

وقالت المجلة الأميركية: إن أهم اللقاءات التي جمعت ولي العهد بقادة وادي السيليكون، كانت مع رؤساء شركة قوقل وبيتر بيل، والملياردير الرأسمالي الذي يعد مستشار ترامب الخاص.

وسلطت نيوز وييك الضوءَ على زيارة ولي العهد لشركة بدلر للتكنولوجيا، بالإضافة إلى مجموعة الشركات الاستثمارية التي يملكها تيل، مثل كلاريوم كابيتال وفالار فينتشرز وغيرها.

وركَزت المناقشات على خلق بيئة جذابة للشركات الناشئة ذات المنتجات المبتكرة، كما قابل ولي العهد قادة شركة قوقل في مقرها بكاليفورنيا، حيث التقى بالمؤسسين لاري بيدج وسيرجي برين، والرئيس التنفيذي ساندر بيتشاي.

وأوضحت المجلة الأميركية أن الوفد السعودي قام بتفحص جزء آخر من شركة قوقل، عندما استعرض إمكانات سيارة تجارية ذات محرك ذاتي القيادة “بدون سائق”، كما فحص سيارة صغيرة من طراز “كرايسلر باسيفيكا” ذاتية القيادة من “وايمو”.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يزور فيه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الولايات المتحدة، وهي الرحلة التي شهدت لقاءات متنوعة مع عدد من الشركات الأميركية الرائدة في مجالات متنوعة، تتفاوت ما بين الصناعات العسكرية والفنون والثقافة والتكنولوجيا وغيرها.