محلل طقس: الحالة المطرية تصل ذروتها الثلاثاء على هذه المناطق

الأحد ٢٢ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٦:٣٤ مساءً
محلل طقس: الحالة المطرية تصل ذروتها الثلاثاء على هذه المناطق

توقع محلل الطقس زياد الجهني استمرار الحالة الجوية الممطرة على الرياض وعدد من مناطق المملكة خلال الأسبوع الجاري تصل ذروتها يوم الثلاثاء المقبل.

وقال الجهني في تغريدة له عبر تويتر: استقبلت منطقة الرياض وشمالها والقصيم أمطار خير ورحمة وهذه بداية فقط ومن المتوقع أن تتصاعد ذروة الحالة الممطرة من يوم الثلاثاء حتى نهاية الأسبوع على المناطق المذكورة بالأعلى إضافة للمنطقة الغربية والشرقيه وحائل وأجزاء من شمال المملكة.

وكان الإنذار المبكر في الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أطلق اليوم أكثر من 10 تنبيهات متقدمة إضافة إلى تحذير واحد بخصوص ظواهر جوية في عدد من مناطق المملكة.

وحذر الإنذار المبكر من عواصف رملية تتسبب في انعدام الرؤية الأفقية على العويقلية ورفحاء في المنطقة الشمالية.

وفي المنطقة الشرقية نبه الإنذار المبكر من ​نشاط في الرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار مما يؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية حتى التاسعة مساء على القيصومية .

ونبه الإنذار المبكر من ​نشاط في الرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار مما يؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية على منطقة المدينة المنورة حتى السادسة من مساء اليوم.
وفي الطائف بمنطقة مكة المكرمة نبه الإنذار المبكر من هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية حتى التاسعة من مساء الأحد في حين يستمر ​النشاط في الرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار مما يؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية على الخرمة بمنطقة مكة المكرمة كذلك حتى السادسة.
وفي تيماء والعلا بمنطقة تبوك نبه الإنذار المبكر من نشاط في الرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار حتى التاسعة ليلاً.