مشكلة تنتظر محمد صلاح في نهائي دوري الأبطال.. وهذا موقف مفتي مصر

الجمعة ٢٧ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٨:٣٧ مساءً
مشكلة تنتظر محمد صلاح في نهائي دوري الأبطال.. وهذا موقف مفتي مصر

أكدت صحيفة ذا صن البريطانية، أن النجم المصري العالمي محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي قد يكون على موعد مع مشكلة دينية، على حد وصفها، حال تأكد صعود فريقه للمباراة النهائية في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقالت الصحيفة البريطانية: إن شهر رمضان سيبدأ في 15 مايو المقبل، أي قبل 10 أيام من مباراة نهائي الكأس الأغلى في القارة الأوروبية، وهو ما يعني أن النجم المصري سيكون عليه الصيام عن الطعام والشراب، وهو ما يمكن أن يؤثر على أدائه الفني في الملعب.

وأشارت ذا صن إلى الفتوى الشرعية التي أطلقها مفتي مصر شوقي علام، والذي أجاز إفطار صلاح وزملائه في منتخب الفراعنة خلال الأيام التي قد تتعارض مع تواجدهم في روسيا للمشاركة في كأس العالمي يونيو المقبل.

وبيّنت الصحيفة البريطانية أن صلاح وزملاءه المسلمين مثل ساديو ماني وغيرهما سيكون عليهم الاختيار بين الاستنزاف البدني بالصيام أو الاستعداد بشكل أمثل للمباراة النهائية دون التأثر بعوامل أخرى.

واستطاع صلاح أن يقود الحُمر للفوز الساحق على روما في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب الأنفيلد، الثلاثاء الماضي، وأحرز النجم المصري هدفين وصنع آخرين في المباراة التي وضعت قدمًا للفريق الإنجليزي في المباراة النهائية.

وعلى الناحية الأخرى، وفي حال تأكد صعود ليفربول بعد لقاء العودة على ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية، فإن الحُمر ينتظرون الفائز من مباراة العودة بين العملاق الملكي الإسباني ريال مدريد ونظيره الألماني بايرن ميونخ، وذلك بعد أن انتهى لقاء الذهاب في ملعب الأليانز أرينا بنتيجة هدفين مقابل واحد لصالح العملاق الإسباني.